القائمة

أخبار

الجزائر تحفر الخنادق على طول حدودها مع المغرب، وتؤكد أنها ليست لغرض ترسيم الحدود

تعكف وحدات الجيش الجزائري على إقامة خنادق على طول الشريط الحدودي، الفاصل بين الجزائر والمغرب، وأكدت جهات رسمية جزائرية أن هذه الخنادق ليست لترسم الحدود، وإنما الهدف منها "هو القضاء على التهريب". 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال محمد بوعلاق، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الجزائري بمدينة تلمسان الجزائرية، نهاية الأسبوع المنصرم حسب ما أوردت جريدة "الشروق" الجزائرية، إن مصالحه "لم تتلق إلى حد الآن شكاوي رسمية من قبل سكان الشريط الحدودي بخصوص تعدي المغاربة على أراضيهم، التي أقيمت عليها الخنادق".

وأكد المسؤول الجزائري أن هذه الخنادق التي يعكف الجيش الجزائري على حفرها على طول الشريط الحدودي، الفاصل بين المغرب والجزائر "ليست ترسيما للحدود مثلما يروجه البعض وإنما هي استيراتيجية أمنية واضحة تدخل في إطار المخطط الأمني العسكري الهادف إلى القضاء على ظاهرة التهريب من جذورها...".

وكشف المسؤول الجزائري أن عمليات حفر الخنادق عرفت تقدما مهما وصلت نسبة أشغالها 72٪ من إجمالي مساحة الشريط الحدودي.

وقال "البلبلة التي عقبت إنجاز هذه الخنادق إنما هي فتنة حاولت زرعها مافيا التهريب لإضعاف المخطط الأمني وإرباك عمليات المراقبة".

خنادق الجزاءر
الكاتب : Hoya
التاريخ : في 27 يناير 2014 على 22h35
بعد النظر الجزائري في قظية حفر الخنادق توحي الى مدى استعدادها لمواجهة المغرب ككل واختبار او مقياس إرادة وقوة المغرب في الرد على ما تقوم به من استفزاز اي provocation .