القائمة

أخبار

3 ملايين مغربي يعانون من سوء التغذية، و7 ملايين يعيشون بأقل من 20 درهما في اليوم

يعاني أكثر من ثلاثة ملايين مغربي من سوء التغذية ونقص في توفرها، في الوقت الذي يعيش أكثر من سبعة ملايين مغربي بأقل من عشرين درهما في اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تحدثت جريدة "المساء" عن إحصائيات  نشرها موقع "أميزين مابس"، المتخصص في الخرائط الإحصائية، وتفيد هذه الإحصائيات أن المغاربة يعانون من نقص في التغذية وتوفرها مقارنة بدول مجاورة لها اقتصاديات أضعف من الاقتصاد المغربي.

ولا تصل حالة نقص التغذية عند المغاربة إلى خانة المجاعة، حسب الخريطة الإحصائية التي نشرها الموقع، لكنها تظل أقل من المعدل المطلوب والمعتمد دوليا من السعرات الحرارية اللازمة لجسم الإنسان كي يؤدي وظائفه بأكثر من200  سعرة حرارية.

وكشف تقرير للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة أن نسبة المغاربة الذين يعانون من نقص التغذية انخفضت بشكل كبير عن السنوات السابقة لتصل إلى 5.5 في المائة، في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات الجديدة التي نشرها الموقع  إلى أن النسبة تتجاوز بكثير 5 في المائة، بل تصل إلى 9  في المائة، عكس ما أكدت المنظمة العالمية في تقريرها السابق.

كما أظهرت إحصائيات الوزير سالف الذكر أن أكثر من سبعة ملايين مغربي يعيشون بأقل من 20 درهما في اليوم، في الوقت الذي لا يصل دخل الكثير من المغاربة إلى عشرين درهما في اليوم، وهو ما يصنف على أنه حالة فقر مدقع حسب تصنيفات منظمات دولية أبرزها البنك الدولي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال