القائمة

أخبار

كنائس تستغل الفايسبوك لتوزيع 30 ألف إنجيل بالدارجة المغربية

كشفت ستة تنظيمات تبشيرية عن استراتيجية جديدة لمواجهة الحملات الأمنية المغربية التي تقول إنها تستهدفها، وتتمثل في استغلال صفحات الفايسبوك وحيز الإشهار الذي يعرف بـ"غوغل أدسنس" لتوزيع نسخ من الإنجيل بالدارجة المغربية تصل إلى أكثر من 30 ألف نسخة كمرحلة أولى في بداية حملة "مهمة المغرب 2014".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة "المساء" دائما، فقد وضعت التنظيمات التبشيرية ذاتها أكثر من 10 أرقام هاتفية أوزيد من 15 عنوانا إلكترونيا من أجل التواصل مع المغاربة، خاصة مستعملي الموقع الاجتماعي فايسبوك.

وتروج التنظيمات نفسها، نسخة مجانية من الإنجيل بالدارجة المغربية للتحميل برابط سهل عبر إشهارات موقع البحث غوغل، التي تعرف بـ"غوغل أدسنس"، والتي غالبا ما تنشر على صفحات مواقع إخبارية مغربية دون الانتباه إليها.

و جاءت الاستراتيجية الجديدة، حسب المشرفين على حملة "المغرب 2014" بسبب التضييق الأمني في المغرب على الأنشطة التبشيرية، حيث يمنع القانون المغربي الترويج لأي دين غير الإسلام.كما تكشف الأرقام الهاتفية الموضوعة للراغبين في معرفة المزيد عن المسيح والمسيحية أن أصحابها يقيمون داخل التراب المغربي.

 كما أن هناك العديد من الصفحات على الفايسبوك، التي بها أرقام هواتف وعناوين إلكترونية، من أجل توزيع نسخ من الإنجيل وأشرطة فيديو عن المسيحية بالدارجة المغربية من أجل نشاطها التبشيري في المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال