القائمة

أخبار

ولادة توأم سيامي بمدينة العرائش

ذكرت جريدة أخبار اليوم أن مصحة الهلال الأحمر المغربي بالعرائش،  شهدت صباح يوم أمس الأربعاء، ميلاد "توأم سيامي"، ملتصقين من جهة البطن والصدر، حيث فوجئ الطاقم الطبي الذي أجرى عملية قيصرية لسيدة عشرينية بالتصاق التوأم وهما بنتين.

نشر
الصورة من موقع "العرائش 24"
مدة القراءة: 1'

فيما ذكر موقع "العرائش 24" المحلي أن أم الطفلتين السياميتين البالغة من العمر 23 سنة، كانت قد نقلتها والدتها ليلة الثلاثاء الماضي لمستشفى لالة مريم بعد إحساسها بآلام المخاض غير أنها أحست بالوهن و لم تستطع الإنجاب في حينه رغم حقنها بحقنة تساعد على ذلك.

وبعد ذلك طالبت السيدة الحامل وأمها الطبيبة التي كانت توجد في فترة المداومة، بإجراء عملية قيصرية لإخراج الجنينين غير أن الطبيبة رفضت ذلك و بعد إلحاح أمها تدخل الحارس العام بالمستشفى و أكد لهما بأنه لن يتم إجراء العملية ونصحهما بالالتجاء إلى مصحة خاصة..

ومام هذا الوضع، أجبرت السيدة الحامل وأمها على الالتجاءإ لى مصحة خاصة حيث تم إجراء العملية القيصرية التي أسفرت عن ولادة طفلتين سياميتن.

وحسب جريدة أحبار اليوم فإن التوأم السيامي يبلغ وزنهما 5 كيلوغرام و200 غرام، حيث تم نقلهما على وجه السرعة، صباح يوم أمس الأربعاء، إلى جناح الأطفال بمستشفى بن سينا بالرباط، قصد إجراء عملية جراحية لفصلهما عن بعضهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال