القائمة

أخبار

الجزائر تمنع وفدا مغربيا من المشاركة في منتدى دولي حول الإرهاب

في خطوة تصعيدية جديدة ضد المغرب، منعت الجزائر وفدا أمنيا مغربيا رفيع المستوى، من المشاركة في منتدى دولي مناهض للإرهاب احتضنته الجزائر العاصمة، يوم الثلاثاء الماضي، بإشراف أمريكي وبرعاية الأمم المتحدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت جريدة "الناس" التي نقلت الخبر أن الاجتماع كان موضوعه يتعلق بتفعيل مذكرة جزائرية لتجريم دفع الفدية إلى التنظيمات الإرهابية المختصة في خطف الرهائن، وأن المسؤولين الجزائريين برروا هذا القرار بكون أسماء ممثلي الوفد الأمني المغربي غير مدرجة في قائمة لائحة الضيوف المدعوين إلى المشاركة في هذه الورشة الدولية.

وأكدت اليومية، أن الوفد المغربي يتوفر على دعوة للحضور، وجهت له من طرف أمريكا عبر المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

و نظم هذا اللقاء الذي دام يوما واحدا، والذي أشرف عليه  الاتحاد الإفريقي و مجلس الأمن الدولي، من طرف المركز الإفريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب و كذا المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

و شاركت فيه العديد من البلدان المعنية بإشكالية محاربة الإرهاب لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و الصين و العديد من الدول الإفريقية و العربية.

داكشي علاش تيقلبو
الكاتب : سوسي شلح حر
التاريخ : في 08 فبراير 2014 على 04h54
داكشي علاش تيقلبوا مفهم نفس غير تتبان لهم شي تسافرة فابور تيجرو اتسابقوا يلطيف على بشر
le vrais amour pour maroc alger
الكاتب : laytaa45
التاريخ : في 07 فبراير 2014 على 11h59
allah yahdihom rahna jiran en partage beaucoup
moi marocaine
المحبةة
الكاتب : lilia6
التاريخ : في 06 فبراير 2014 على 23h58
nous en algerie nous some pas au courant de cet incident ;;;;;je suis d'ager je dirai ce qu'il arrive entre nos 2 pays c'est desolant en tout cas les 2 peuples s'adorent MAIS les 2 gouvernements qui ont des soucis ALLAH YAHDIHOUM