القائمة

أخبار

الخبز يختفي من أسواق الجهة الشرقية

شرع أرباب المخابز بالجهة الشرقية، حسب ما أوردت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم، فعليا في تنفيذ تهديداتهم بالإضراب، حيث اختفى الخبز اليوم نسيبا من مخابر مدينة وجدة وأسواقها ومحلاتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوردت اليومية ذاتها، أن ذلك وقع بعدما قررت النقابات التابعة للجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالجهة، التوقف عن العمل وإغلاق المخابز في انتظار أن تنضم إليها باقي المخابز في إضراب وطني شامل بباقي المدن المغربية.

وأضافت اليومية، أن الخبز اختفى من أسواق مدينة وجدة طيلة اليوم، وقد انضافت إليها مخابز احفير وبركان ومرتيل، في انتظار التحاق باقي المخابز المنتشرة بالتراب المغربي، فيما أجلت بعض المخابز إضرابها إلى حين.

وقال رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز، الحسين أزاز، حسب اليومية، إن المخابز متوقفة عن العمل بمجموعة من المدن بالجهة الشرقية وعلى رأسها بركان وأحفير ومرتيل.، مؤكدا على أن الإضراب الذي تخوضه المدن الشرقية والذي نجح 100%ليس سوى مقدمة للإضراب الوطني الذي سيتم التحضير له بداية الأسبوع المقبل بمدينة مكناس. مشيرا إلى أن مواقف الحكومة المتعنتة هي التي سرعت باتخاذ القرار، والتعبئة للإضراب الوطني الذي سيشل القطاع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال