القائمة

أخبار

المغاربة يستهلكون 100 مليون خبزة مضرة بالصحة كل يوم

قالت جريدة أخبار اليوم المغربية في عددها لنهار اليوم إن المعطيات الرقمية الحديثة للجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب، تكشف عن وجود 13 ألاف مخبزة تنتج أكثر من 100 مليون رغيف يوميا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت الجريدة عن الدكتور نبيل العياشي، المتخصص في علم التغذية، أن ما جاء على لسان الوزير محمد الوفا يجانب الصواب، لأن الخبز الأسمر أو الكامل يتوفر على عناصر مهمة مثل الألياف الغذائية والفيتامينات والأملاح، التي سيؤدي استهلاكها وإدخالها في العادات الغذائية للمغاربة إلى الحد من كثير من المشاكل الصحية مثل الضغط والسكري والكولسترول.

علما أنه سبق لوزير الحكامة والشؤون العامة في حكومة بنكيران محمد الوفا أن قال يوم أمس خلال جلسة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب أن الخبز الذي يتم صنعه من الدقيق المدعم مضر بالصحة، ومع ذلك المغاربة يفضلونه...

وحول الموضوع ذاته كتبت يومية "الأخبار"  أن أرباب المخابز بجهة الرباط سلا سيتوقفون عن الإنتاج ليومين، وأوضحت أن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب بجهة الرباط سلا زمور زعير أعلنت عن دخولها في إضراب جهوي يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وتأتي هذه الخطوة تمهيدا للإضراب الوطني الذي يعد له أرباب المخابز بعد اجتماع سيعقد في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمدينة مكناس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال