القائمة

أخبار

الفيفا تنتصر لوادو على حساب ناد قطري

 

 قال عبد السلام وادو مدافع منتخب المغرب لكرة القدم السابق إنه فاز بقضيته ضد ناد قطري لم يدفع له راتبه لستة أشهر ثم رفض منحه تأشيرة خروج من البلاد.

 قال عبد السلام وادو مدافع منتخب المغرب لكرة القدم السابق إنه فاز بقضيته ضد ناد قطري لم يدفع له راتبه لستة أشهر ثم رفض منحه تأشيرة خروج من البلاد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقدم وادو شكوى ضد نادي قطر أمام لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم. وحكمت لجنة فض المنازعات لصالح وادو وأمرت النادي بأن يدفع للاعب المغربي كل مستحقاته.

وقال وادو لاعب فولهام ونانسي وستاد رين وفالنسيان واولمبياكوس سابقا لموقع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين على الانترنت "أنا راض تماما عن قرار لجنة فض المنازعات."

وأكد وادو أنه عندما اشتكى أمام لجنة فض المنازعات في سبتمبر 2012 كانت تأشيرة خروجه من البلاد - التي يجب أن تكون في حوزة صاحب العمل في قطر - محتجزة.

وتم ابلاغه بأنه سيحصل عليها اذا تخلى عن قضيته.

وقال وادو إنه حصل على التأشيرة حين هدد بتقديم شكوى أمام منظمات حقوق الانسان.

ومضى قائلا "بالنسبة لي الأمر لا يتعلق بالمال. إنها مسألة مبدأ. كنت اقاتل من أجل حقوقي. لذلك أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار."

ولم يتسن على الفور الاتصال بنادي قطر للتعليق. ولم يتضمن موقع النادي على الانترنت أي اشارة لقرار لجنة فض المنازعات.

وقال وادو - الذي شارك في 57 مباراة دولية مع منتخب المغرب - إنه كان من الصعب العثور على ناد جديد بعدما ترك قطر وإنه يدرس الان من أجل الحصول على رخصة تدريب.

ورحب اتحاد اللاعبين المحترفين بالقرار وقال إنه يدرك وجود قضايا مماثلة في قطر الدولة المضيفة لكأس العالم 2022.

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين في بيان "المتاعب التي واجهها عبد السلام وادو ليست واقعة منفصلة في قطر."

والعام الماضي عاد الفرنسي زهير بلونيس اخيرا الى بلاده بعدما قال إنه تقطعت به السبل لمدة 17 شهرا في قطر بسبب نزاع مالي مع ناديه.

وقال بريندان شواب رئيس وحدة آسيا في اتحاد اللاعبين المحترفين "يحث اتحاد اللاعبين المحترفين سلطات كرة القدم في قطر والسلطات المحلية على احترام حقوق الأشخاص الاساسيين في كأس العالم وهم العمال الذين يبنون استادات كأس العالم واللاعبين الذين سيشاركون في النهائيات."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال