القائمة

أخبار

مرشح لرئاسيات الجزائر يحاول دخول المغرب برا

ذكرت جريدة الشروق الجزائرية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن المترشح للرئاسيات الجزائرية المقبلة رشيد نقاز، حاول المرور برا عبر الحدود المغربية الجزائرية لحضور لقاء جمعوي أشرفت على تنظيمه الجمعية المتوسطية للتنمية بمدينة الناظور.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الجريدة الجزائرية أنه تم توقيف رشيد نقاز الذي كان مصحوبا بشقيقه، من قبل حرس الحدود الجزائري، وأضافت الجريدة أنه أصر على دخول المغرب " كاشفا حسب المعلومات التي بحوزتنا، أنه لم يكن على علم بأن الحدود البرية الجزائرية ــ المغربية مغلقة، وهو ما حاول عناصر من حرس الحدود إقناعه به، مطالبين إيّاه بالعودة من حيث أتى".

وأكدت االجريدة الجزائرية أن رشيد نقاز تنقل برفقة شقيقه إلى غاية الحدود الغربية من أجل المرور إلى المملكة المغربية، لحضور فعاليات الملتقى الجمعوي الذي انعقد بتاريخ 9 فبراير الماضي بمدينة الناظور، إلا "أن عدم علم مرشح الانتخابات الرئاسية بالجزائر المزمع إجراؤها في 17 أبريل المقبل، بأن الحدود البرية بين الجزائر والمغرب مغلقة منذ أواسط التسعينيات من القرن الماضي، طرح العديد من الأسئلة عن مدى جدية الفعل الذي أقدم عليه رشيد نقاز". حسب ذات المصدر.

وتساءلت الجريدة الجزائرية هل فعلا أنه لم يكن على دراية بالأمر، مضيفة أن هذا الأمر جعل "بعض المهتمين بالحقل السياسي الجزائري، يعتبرون خرجة رشيد نقاز، الأخيرة لا تعدو أن تكون مجرد "فقاعة" إعلامية بهدف تسليط الضوء عليه، خاصة في هذه المرحلة التي تتّسم بالتنافس الشرس فيما بين المترشحين...".

تبقى الإشارة إلى أنه سبق لرشيد نقاز أن قال خلال برنامج تلفزيوني قدمته قناة جزائرية، إنه في حال أصبح رئيسا للجزائر خلفا للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، فإنه سيعمل على فتح الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ بداية التسعينات.

snon barak laho fik laisse les fermée
الكاتب : elisabethville78
التاريخ : في 20 فبراير 2014 على 23h19
J'ai peur d’attraper la maladie de la jalousie. INCHALLAH qu 'elles seront fermées pour toujours