القائمة

أخبار

بادو الزاكي: الفوز بكأس إفريقيا أمر بسيط جدا

في ظل الحديث عن بحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مدرب جديد لأسود الأطلس، قال الإطار المغربي بادو الزاكي إن قيادة المنتخب المغربي للفوز بكأس إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب مطلع السنة  القادمة أمر سهل وبسيط. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بادو الزاكي يوم الثلاثاء الماضي خلال استضافته في برنامج المريخ الرياضي الذي تقدمه إذاعة "مارس" إن الفوز بكأس إفريقيا أمر سهل، مضيفا أنه يملك الوصفة الممكنة، شريطة أن يكون قائد المنتخب في المكان المناسب بداية من الآن، لأن الوقت ما زال يسمح بالمشاركة في الحدث، بل وصنع الحدث في سنة 2015.

وأضاف الزاكي أنه واثق من إمكانيات اللاعبين المغاربة، مشيرا إلى أن المغربي توفر حاليا على ما يناهز 40 لاعبا متميزا بإمكانهم أن يصنعوا الحدث إفريقيا، شريطة ألا يتأخر تعيين ناخب حتى وقت قريب من المنافسات القارية.

وأكد الزاكي أن مسألة ختيار اللاعبين أساسية جدا، والتعاطي معهم أكثر أهمية من أي شيء، مضيفا "هناك لاعبون يكفي تتبعهم بالهاتف، ولكن هناك لاعبون لا يكفي معهم ذلك، ويتعين عليك أن تسافر لملاقاتهم، ومن تم تتخذ قرار أن يكونوا معك أو تشرك آخرين بدلا عنهم"، وزاد قائلا أن "المنتخب يعني تخطيطا احترافيا ليس إلا، لأنك لا تتعامل مع اللاعبين لتقويهم بدنيا، بل تتعامل معهم لتقوي عزيمتهم فقط، وتوصل إليهم معنى أن شعبا ينتظر منهم الكثير، حتى يؤدوا مباريات جيدة".

وعبر الزاكي عن استعداده لتولي دفة قيادة المنتخب الوطني المغربي، مضيفا أنه لا داعي لتقديم ترشيحه ما دام أنه كل مرة يبدي رغبته في ذالك .

وأضاف الزاكي الذي قاد المنتخب المغربي إلى نهاية كأس إفريقيا للأمم سنة 2004، أن الكرة حاليا في ملعب المسؤوليين الذين بإمكانهم الحسم في هوية المدرب الذين يرونه مدرب المرحلة و تتوفر فيه الشروط .

hadchi bzaffffffffffffffffffffffff
الكاتب : mohamed_hbaba
التاريخ : في 18 فبراير 2014 على 14h52
ghir lah yhdi had ljamira dyalnazaki howa lmoda3ib dyal lmontakhab men chhal hadi
حتى نكون واقعيين...
الكاتب : Eagle99free
التاريخ : في 16 فبراير 2014 على 12h16
احترم السيد الزاكي و اقدر وطنيته...كما يكون المدرب الوطني الوحيد الدي حصل على نتائج ملموسة و دهب بالفريق الى لعب نهاية كاس افريقيا في تونس...هدا سجله التاريخ.
و لكن الفريق الوطني ليس بحاجة الان الى بادو الزاكي لكي يصلح حاله و يحقق نتيجة كاملة في الكاس الافريقية القادمة...في ديارنا...
لمادا ادن...?
للاسف اللاعب المغربي (خصوصا الدي يلعب في اروبا) لا يتعامل مع المدرب الوطني كما المدرب الاجنبي...و المسير و الجامعة كدلك...تصوروا الفرق بين ما قد يحصل ادا حصل تاخير في راتب المدرب لو كان فرنسيا...و عندما يكون السيد الزاكي...الفرنسي تدافع عنه الدولة الفرنسية بكل ثقلها...و المدرب الوطني قد يكثر من الدهاب و المجيء حتى تنزل معنوياته...
هل كان المدرب الفرنسي سيقبل (مثل بن عبيشة) ان ينقل اللاعبون في فاركونيت بلا وثائق سير...? ام انه سيقيم الدنيا و يقعدها للحصول على الشروط المهتية للعمل....نعم ..لدينا و ما زالت "عقدة الاجنبي" لدى الكل و خصوصا اللاعبين و الجامعة...(الا الصحافة و الجمهور) و لهدا...لا يمكن المقامرة بتعيين مدرب مغربي لنرى ما قد يحصل...والشعب ينتظر الفوز بالكاس الافريقية في المغرب و الا سيكون الامر كارثيا على الرياضة باكملها...
لن نقول للزاكي "ما بعيدة غير تادلة..." لا و حشي...كما ان بن عبيشة اكد ان المدرب الوطني يمكنه صنع الحدث بالرغم من نتيجة الوطنيون مع بيجيريا...و لكن العيب كل العيب في عقلية المغربي...لاعبا و مسيرا...و هو ما لا يمكن ان ندعه لدعوات " يا ربي يتفاهموا...و يفهموا المدب الوطني (محكور مسبقا) "