القائمة

أخبار

القنب الهندي يمكن أن يقي الإنسان من السيدا و السكري

ذكر الموقع الإلكتروني لفناة روسيا اليوم، أن القنب الهندي باستطاعته حماية الإنسان من مرض نقص المناعة المكتسبة السيدا. الذي لم يتوصل العلم لحد الآن لعلاج له.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات المصدر فقد أجرت الباحثة باتريتسيا مولينا وزملاؤها تجارب على القرود دلت على أن جرعة صغيرة من مادة تدعى "الكانبينول" يفرزها القنب الهندي قادرة على حماية الخلايا المناعية الموجودة في الأمعاء من السيدا.

وتعمل تلك المادة على تعزيز قدرة الخلايا المسؤولة عن تصفية الفيروسات على البقاء وتخفف موت الخلايا في الجسم. وقد نشر المقال في هذا الموضوع في مجلة "AIGS Research and Human Retroviruses".

ونقل نفس الموقع عن رئيس تحرير المجلة توماس هوب قوله "من أجل العلاج الفعال لمرض نقص المناعة يجب إدراك سبب المرض الذي يسمى بالسيدا والبحث عن طرق بديلة لمعالجته".

وتعتبر هذه الدراسة مهمة جدا لأنها توضح كيف يمكن أن تؤثر مادة "الكانبينول" على القرود المصابة بفيروس نقص المناعة، وتبين كيف يمكن تخفيض سرعة تطور المرض.

وهناك فريق آخر من العلماء كان قد أثبت أن القنب الهندي ينظم مستوى السكر في الدم إلى جانب الحماية من السيدا، ويعني ذلك أن هذا الاكتشاف قد يساعد في وضع طريقة جديدة لعلاج مرض السكري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال