القائمة

أخبار

سلطنة عمان تضغط على المغرب لتَسلُّم الشيخ الهاشمي مدير قناة الحقيقة

ذكرت مصادر إعلامية أن حسين الهلالي المدعي العام بسلطنة عمان، يقوم حاليا بزيارة للمغرب، من أجل الضغط على مصطفى الرميد وزير العدل والحريات بغية تسليم محمد الهاشمي مدير عام قناة "الحقيقة" الفضائية إلى سلطنة عمان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وسبق لعناصر الفرقة الجنائية لولاية أمن الدار البيضاء، أن أحالت على أنظار النيابة العامة مؤخرا، محمد الهاشمي صاحب قناة الحقيقة من أجل تهمة النصب والاحتيال وتحويل أموال عن طريق البنك بدون سند قانوني. بعد أن ألقي عليه القبض فور وصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في 19 يناير الماضي.

وجاء إيقاف الهاشمي -المعروف بتقديمه لوصفات للعلاج بالأعشاب الطبية وصاحب قناة "الحقيقة"- تنفيذا لقرار الشرطة الدولية "الإنتربول"، التي أصدرت في حقه مذكرة دولية بتوقيفه بتهم متعددة.

وسبق للقضاء المغربي يوم الأربعاء الماضي أن رفض تمتيع الهاشمي، بالسراح المؤقت وتقرر في نفس الوقت، تأجيل البت في ملفه إلى جلسة الخامس من شهر مارس القادم. وذلك بطلب من دفاعه.

جدير بالذكر أن إيقاف الهاشمي في المغرب ليس الأول من نوعه فقد سبق أن تم توقيفه في عدة دول، نظرا لاتهامه بممارسة الشعوذة والدجل وبيع منتجات طبية دون ترخيص، فضلا عن تهم النصب والاحتيال والغش التجاري.

وكانت شرطة سلطنة عمان التي يحمل جنسيتها قد ألقت القبض عليه العام الماضي بتهمة الدجل والشعوذة، بعد أن اشتهر في السنوات الأخيرة بأنه معالج شعبي يستخدم القرآن الكريم والأعشاب والطب البديل في علاج بعض الأمراض المزمنة. ومن بين التهم التي تم توجيهها إلى الهاشمي استغلال المواطنين والمستهلكين في بيع منتجات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات الفنية والعلمية، بجانب المخالفة الصريحة للقانون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال