القائمة

أخبار

جريدة جزائرية: الجيش المغربي يستعين بالمروحيات لمراقبة الخندق الذي يقيمه الجيش الجزائري

ذكرت جريدة "البلاد" الجزائرية، أن الجيش المغربي شرع في مراقبة الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر باستعمال المروحيات العسكرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضافت الجريدة الجزائرية أن الجيش المغربي يراقب بواسطة مروحياته العسكرية الخندق الذي يقيمه الجيش الشعبي الجزائري "على طول الشريط الحدودي من مرسى بن مهيدي إلى منطقة سيدي عيسى ببلدية البويهي دائرة سيدي الجيلالي الحدودية".

وزعمت الجريدة الجزائرية أن المغرب "يريد الحصول على تفاصيل أكثر باستعمال المراقبة الجوية عن طريق مروحيات في مناطق مختلفة من الشريط الحدودي قرب الجزائر الخاص بحدود ولاية تلمسان أقصى غرب الجزائر".

وتساءلت ذات الجريدة عن السر وراء ما وصفته ب"جرأة" المغرب و"إصراره على استعمال الطائرات المروحية على مقربة من الشريط الحدودي".

حري بالذكر أن عناصر من الجيش الوطني الشعبي الجزائري كانت قد قامت قبل أيام بإطلاق عيارات نارية في اتجاه مركز المراقبة المغربي آيت جرمان بالشريط الحدودي المغربي الجزائري بإقليم فجيج.

وعادة ما يشهد الشريط الحدودي المغربي الجزائري الممتد لحوالي 550 كلم، في السنوات الأخيرة، حالات متعددة لإطلاق النار من جانب حرس الحدود الجزائري على مواطنين مغاربة.

وتبرر السلطات الجزائرية في الغالب إطلاق النار في مثل هذه الحالات بـ"الاختراق غير الشرعي من جانب مواطنين مغاربة للأراضي الجزائرية".

Nous sommes tous frères
الكاتب : 1962Salah
التاريخ : في 03 مارس 2014 على 21h31
Nous avons des liens , mais pas un lien
1- l'Islam
2- la langue
3- Une histoire commune
4- Même couleur de la peau
5- Des liens de parenté.
Alors , chers frères eu sœurs Marocains, ne suivez pas ce que disent les politiciens de chez nous ou de chez vous, ce sont des hypocrites.
C'est notre droit
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 01 مارس 2014 على 23h21
C'est notre droit si nos hylocptéres d'observation survolent dans notre territoire elles doivent surveiller nuit et jour les voleurs de terres marocaine et je souhaite que nos pilotes s'ils constatent le depassement de nos territoire par le genie militaire qu'ils tirent sur les enginss qui bougent ans preavis pour la tranchée on s'en fou carement car s'ils t la guerre nos lions ne craignent pas les tranchées ni les blocaus
des cons
الكاتب : tyvaness
التاريخ : في 01 مارس 2014 على 09h27
ca c est pour dire a l algériens essayer de tiré sur des soldats si vous osez et pas sur des gens pauvre cons