القائمة

أخبار

بوتفليقة: أملك سيارتين وثلاثة منازل وليس لدي حساب بنكي

فاجأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الجزائريين حين قال خلال التصريح بممتلكاته، بأنه لا يملك حسابا بنكيا في الجزائر أو خارجها، وأن كل ما يملكه هو سيارتين وشقة وفيليتين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحاول بوتفليقة أن يظهر بمظهر المواطن العادي،، الذي لم يستفد طوال 15 سنة قضاها في قصر المرادية، حيث وعلى عكس معظم رؤساء دول العالم، فإن بوتفليقة قال في التصريح بممتلكاته الذي نشر في الصحف الجزائرية، إنه لا يمتلك حسابا بنكيا لا في داخل الوطن ولا خارجه.

وصرح بوتفليقة بامتلاكه فقط لسيارتين خاصتين لم يذكر نوعها، وثلاث سكنات عبارة عن شقة واقعة ببلدية الأبيار في العاصمة امتلكها سنة 2007، وفيلتين واحدة تعود ملكيتها لسنة 1987، أي قبل أن يصبح رئيسا، والثانية في العاصمة استفاد من ملكيتها سنة 2009 خلال عهدته الثانية.

وسبق لرئاسة الجمهورية الجزائرية أن أعلنت في وقت سابق أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أودع طلب ترشحه لدى وزارة الداخلية وسحب وثائق جمع التوقيعات للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل.

ويتولى بوتفليقة رئاسة الجزائر منذ عام 1999، لكن المرض غيبه عن الواجهة منذ عدة أشهر ولم يعد يظهر سوى في مناسبات نادرة، وقد أثار موضوع ترشحه لولاية رابعة جدلا واسعا في البلاد، حيث ترى أحزاب سياسية وشخصيات وطنية أن توليه ولاية رابعة يخالف الدستور، وأن وضعه الصحي الحرج لم يعد يسمح له بقيادة البلاد.

BAAAAAAAAZ
الكاتب : viva morocco
التاريخ : في 04 مارس 2014 على 14h17
Quel filou ce mec! Les "Youyou "et le bruit des bouteilles de champagne pour son premier milliard fêté à grand frais dans les années 70 sont encore dans les oreilles des Algérois!BAAAAZ à sidi BAAAAAAAZ!Il doit prendre les Algériens pour des crétins,c'est la seule explication!
voleur en plus menteur
الكاتب : nabil922
التاريخ : في 04 مارس 2014 على 11h13
Et les centaines de milliards qu'il a volé quand il était ministre des affaires étrangères et qu'il a placé en suisse et même parti vivre là-bas quelques années et puis retourner au bercail pour faire sa première campagne présidentielle. Tout ce qu'il à dit est faux.il est multimilliardaire.Le peuple algérien n'est pas dupe et il doit le savoir.
bande de voleurs. En France et même dans d'autres pays,les algériens sont connus pour ètre de grand voleurs et même dans leur pays.
grand menteur
الكاتب : demha
التاريخ : في 03 مارس 2014 على 15h29
et que fait-il de la caisse du DRS qui renferme des milliards de dollars ??? Et qui croit en sa déclaration ? des mensonges pour se montrer comme un ange aux yeux de la populasse ignorante !