القائمة

مختصرات

المغرب يبحث عن فوز معنوي مساء غد أمام الغابون

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم، مساء غد الأربعاء، نظيره الغامبي في مباراة ودية استعدادا لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب 2015.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ويأمل المنتخب المغربي خلال هذه المباراة التي ستجرى على ملعب مدينة مراكش (جنوب)، إلى مصالحة جماهيره بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها في السنوات الأخيرة، والتي أثرت على مستواه وجعلته يتقهقر في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويراهن حسن بنعبيشة، المدير الفني للمنتخب المغربي المؤقت خلال هذه المباراة، على الظهور بشكل لافت ينسي الجمهور المغربي سلسلة إخفاقاته المتتالية، وفشل المدربين السابقين في تصحيح مساره.

وقال بنعبيشة لوكالة الأناضول، إن " مباراة يوم غد فرصة لتجميع اللاعبين من جديد، واستغلال أجندة تاريخ الاتحاد الدولي لبرمجة لقاء دولي ودي".

 وأضاف أن "هذه المقابلة الودية ستفيد المدرب المقبل للمنتخب المغربي، الذي سيقف عن قرب على مستوى العناصر المغربية وهي تلعب رفقة منتخب بلادها وليس مع نواديها".

وتأسف مدرب المنتخب المغربي لغياب كل من مروان الشماخ وأسامة السعيدي وجلال جبيرة عن مباراة يوم غد حيث قال :" كنت أتمنى أن أستفيد من خدمات هذه العناصر لكن لعنة الإصابة لحقت بهم، وهذه هي ضريبة كرة القدم، فعلينا أن نعمل على المجموعة التي نتوفر عليها".

من جانبه، يتطلع المنتخب الغابوني، إلى الظهور بمستوى متميز من خلال المباراة الودية أمام منتخب كبير بحجم المغرب "أسود الأطلس".

وقال كلود نبوغونو مدرب المنتخب الغابوني لوكالة الأناضول، اليوم الثلاثاء، إنه " بحكم العلاقة الطبية التي تجمع الاتحاد الغابوني لكرة القدم والاتحاد المغربي، وافقنا دون تفكير في الاستجابة لدعوة الأخير، بإجراء مباراة ودية تجمع بين المنتخب المغربي ونظيره الغابوني"،

وأضاف :" لقاء يوم غد يعتبر أحسن محك بالنسبة إلينا قبل دخول غمار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا التي ستجرى بداية السنة المقبلة بالمغرب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال