القائمة

أخبار

5 أطعمة تحول كآبة الإنسان إلى سعادة

مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها الإنسان يوميا، أصبح التوتر والقلق من بين السمات الأساسية والمشتركة عند الكثير من الناس، وتخلق هذه الأحاسيس حالة من الكآبة لدى الإنسان قد لا يجد طريقه للخروج منها، الأمر الذي يدفع بالكثيرين إلى التفكير في الانتحار...

وفي هذا الإطار تحدثت صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية عن أهم الأطعمة التي تساعد على السيطرة على التوتر وإعادة التوازن والهدوء إلى حياة الإنسان:

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

1- الأسماك

في دراسة أجريت بجامعة أوهايو أظهر مجموعة من الطلاب الذين يعانون من حالات التوتر والاكتئاب، تحسناً بنسبة 20% عند تناول أطعمة تحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية كالسمك والمأكولات البحرية، غير أن هذا لا يعني أن تناول كميات أكبر من هذه الأطعمة يمكن أن يعطي نتائج أفضل، بل يجب أن يتم تناولها بكميات معتدلة تتناسب وحاجة الجسم إليها.

2- البابونج

استخدم البابونج منذ القدم كعلاج للعديد من الأمراض، وأظهرت دراسة أجريت عام 2009 تحسناً ملحوظاً لدى الأشخاص الذين يعانون من التوتر بعد تناول كوب من عشبة البابونج المغلية.

3- البيض

يحتاج المخ إلى كميات كبيرة من شتى أنواع فيتامين بي، ويسبب نقص هذا الفيتامين الارتباك والقلق والشعور بالإحباط، لذلك يجب الحصول بشكل دائم على كميات مناسبة منه عن طريق تناول أطعمة مثل البيض واللحوم والحمضيات.

4- مشتقات الألبان

تحتوي الألبان على بكتيريا مفيدة تعرف بالبروبوتيك تساعد على تخفيف السلوكيات المرتبطة بالقلق والتوتر بحسب ما أظهرت دراسة إيرلندية أجريت في عام 2011 على مجموعة من الفئران.

5- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نوع من الأحماض الأمينية يدعى الثيانين أظهر قدرة عالية في تهدئة الأعصاب والتغلب على شعور القلق والتوتر، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول حوالي 200 ميليغرام من الثيانين يساعد في التغلب على الوساوس والقلق لدى الطلاب قبل الامتحانات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال