القائمة

مختصرات

بنكيران يجري مباحثات مع وزير بريطاني

بحث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، مع هيو روبرتسون، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، قضايا إقليمية ودولية، إضافة إلى سبل تطوير التعاون الثنائي بين المغرب وبريطانيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي بيان لها نشرته بموقعها على شبكة الإنترنت، مساء أمس الاثنين، قالت رئاسة الحكومة المغربية إن بنكيران وربرتسون تطرقا لـ"مجموعة من القضايا الجهوية (الإقليمية) والدولية ذات الاهتمام المشترك".

غير أن البيان لم يكشف عن القضايا التي تطرقت لها هذه المباحثات.

كما بحث رئيس الحكومة المغربية مع الوزير البريطاني سبل "الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات"، مشيدين في الوقت نفسه بـ"جودة علاقات الصداقة العريقة والتعاون المثمر التي تجمع المملكتين"، وفق البيان نفسه.

كما التقى الوزير البريطاني أيضا، مساء الاثنين، صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية، بحسب بيان أصدرته الخارجية المغربية عقب هذه المباحثات.

وبدأ وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، أمس الاثنين، زياة رسمية هي الأولى له للمغرب، وتستمر يومين.

وأفادت السفارة البريطانية بالمغرب، في بيان وصل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه، الاثنين، بأن هيو روبرتسون "سيعقد خلال هذه الزيارة اجتماعات مع المسؤولين، ويزور مشروعا في البرلمان المغربي تموله المملكة المتحدة (لم تحدده)، ويلتقي بعدد من القيادات الشبابية المغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال