القائمة

أخبار

كيف يقضي الملك محمد السادس يومه؟

تطرقت مجلة مغرب اليوم في عددها لهذا الأسبوع عن نمط العيش الذي يتبعه الملك محمد السادس، خلف أسواره قصوره العالية، وقالت إنه نمط يتسم بالبساطة والابتعاد عن كل أنواع الترف، ويحرص على أن يكون الكل سواسية داخل فضاء يغري الجميع باكتشاف أسراره. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعد أن تولى محمد السادس العرش تقول الأسبوعية تغيرت أشياء كثيرة داخل القصر العامر، بدءا بعادة إعداد الطعام، وتغيير أثاث القصور، والتحضير للزيارة الملكية، ووصولا إلى ما يرتديه الملك، ويحرص على فعله كل صباح حتى يخلد إلى النوم في ساعات متأخرة من اليوم.

كثير من المغاربة سيسألون: "ما هو أول شيء يقوم به الملك عند استيقاظه؟ هل يطالع الجرائد؟ هل يشرب قهوته، ثم يبدأ في تمارين رياضية؟ هل يشغل التلفاز لتتبع آخر تطورات ما يحصل في العالم؟". الجواب، وحسب ذات المصدر، لا شيء مما سبق، فالملك حريص كل الحرص على أن يتسلم في الصباح ورقة من نوع خاص، يعرف بها أخبار بعيدة عن السياسة والاقتصاد.

الورقة، يضيف مصدر المجلة، تكون موضوعة على طاولته، ويتناولها مباشرة بعد استيقاظه، وهي عبارة عن تقرير مفصل عن أحوال الطقس، "نعم الملك وكل صباح يستهل يومه بمطالعة أحوال الطقس، وأول ما يراجعه هو حال الأجواء، وحال البحر والرياح في كل أرجاء المملكة"، وبعدها يتناول فطوره بشكل عادي، وتضيف "مغرب اليوم" أن "ما لا يعرفه كثيرون هو أن الملك في مناسبات كثيرة يفضل أن يحضر أكله بيديه، وذلك ما فعله يوما حين كان رفقة أحد مستشاريه وأصدقائه، وأصر أن يحضر لهم "طاجين" مغربي أصيل".

وأضافت المجلة أن الملك يفضل عادة تناول وجبة الغذاء، ما بين الساعة الثالثة بعد الزوال وبالضبط على الساعة الرابعة من نفس الزمن، والأمر شبيه بوجبة الفطور، أكل عادي وبسيط، وعادة ما تبدأ الأنشطة الرسمية بعد منتصف اليوم، أما وجبة العشاء فيتناولها في ساعات متأخرة من الليل، لأن الملك، وحسب مصادرنا، يعتكف للاشتغال على الملفات الموضوعة على طاولته حتى الساعات الأولى من الصباح، وفي غالب الأحيان لا يغادر مكتبه الذي يحرص على الاشتغال من داخله في مختلف القصور حتى الساعة الثالثة صباحا.

التوفيق
الكاتب : plan14
التاريخ : في 16 مارس 2014 على 17h22
ارجو من الله التوفيق و الازدهار لهدا الملك الدى اكرم به الله هدا الوطن العزيز يحفظك الله و ينصرك على جميع من لا يحبك
Bravo Majesté
الكاتب : bowysk
التاريخ : في 16 مارس 2014 على 00h00
toute mon admiration et tous mes grands respects à ce grand roi et grand citoyen du Maroc et du monde
BRAVO MAJESTE , ET BRAVO A VOTRE HUMANISME MAJESTUEUX