القائمة

أخبار

محاكمة سياسي هولندي وصف المغاربة بالحثالة

أحيل السياسي الهولندي خيرت فيلدرز، المحسوب على اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين، على المحاكمة يوم الخميس الماضي بعد إدلائه  بتصريحات مناهضة للمغاربة في تجمع انتحابي، ووصفه مغاربة هولندا بـ"الحثالة".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن وسائل إعلام محلية، أن فيلدرز صرّح أمام أنصاره في التجمع الذي عقد الأربعاء في لاهاي، إنه يجب عليكم التصويت “لصالح مدينة ذات مشكلات أقل وبها -إن أمكن- أقل القليل من المغاربة.

"وقال السياسي الهولندي في مقابلة مع محطة إذاعية، في وقت لاحق إن على "المغاربة الحثالة" مغادرة هولندا، مشيرا إلى أنهم ضالعون بنسبة كبيرة في الجرائم طبقا للإحصاءات وأنهم يستفيدون من المزايا الاجتماعية.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن حزب الحرية الذي ينتمي إليه فيلدرز ينافس في مدينتين في الانتخابات المقررة في 19 مارس هما لاهاي وألميري. ومن المتوقع أن يحتل مركز الصدارة في هولندا في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في ماي المقبل.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي نشر أوائل الأسبوع أن حزب "الحرية" سيكون أكبر حزب في البرلمان الهولندي إذا أجريت الانتخابات العامة في الوقت الحالي.

je voterais pour lui si je le pouvais
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 16 مارس 2014 على 15h14
si j'etais en Hollande je voterais pour lui, moi marocain et musulman
Mais ca fait enormement peur a Amsterdam la ou il ya une concentration de marocains...des regards haineux, ils vous tuens par leur yeux avant d'utiliser leur armes
c'est scandaleux ce que font les marocains a
Amsterdam...
ils ont changes nos classic et assez chic djellaba contre des pyjama afghans et les
et les femmes en ninja style
et tous ont le regard qui tue meme les enfants