القائمة

أخبار

محاكمة فلاح استعمل سلاحا ناريا في مواجهة مع أفراد من الجيش

تشرع المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بداية أبريل المقبل،  حسب ما ذكرت جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم 20 مارس في محاكمة فلاح رفقة شريكه، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والتهريب الدولي للمخدرات، وحيازة السلاح الناري دون ترخيص.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويواجه الفلاح تهمة تهديد أمن المملكة، بعدما أثبتت الأبحاث معه تسريبه لمهربين ينشطون على الحدود الجزائرية، معلومات عن أماكن وجود أفراد الحراسة التابعين للقوات المسلحة الملكية قرب الرشيدية.

وتضيف الجريدة، نقلا عن مصدر مطلع على سير الملف، أن أفراد القوات المسلحة المكلفين بحراسة الحدود بين المغرب والجزائر قرب الرشيدية، كانوا يحاولون إيقاف افراد عصابة، أثناء محاولة فاشلة لتهريب المخدرات، وبعدها أشهر المهربون أسلحة كلاشينكوف، وتبادلوا إطلاق النار مع أفراد الحراسة المكلفين بالشريط الحدودي، وبعد مواجهات عنيفة، سيطر فيها أفراد الجيش على الوضع، وحجزوا سيارة رباعية الدفع.

وتضيف الصباح استنادا إلى مصادر خاصة بها أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية، أمر بإحالة الموقوفينن قبل أن يوجههما إلى المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، وبعد استنطاقهما أحيلا على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، ليأمر الأخير بإيداعهما السجن المحلي بسلا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال