القائمة

أخبار

إسماعيل هنية يهاتف بنكيران قبيل انطلاق القمة العربية

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية، أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران أطلعه خلاله على تطورات الأوضاع الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب نفس المصدر فقد ذكرت رئاسة الوزراء بغزة في بيان صحفي أن هنية عبر خلال الاتصال عن خالص شكره وتقديره للمغرب قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني.

ووفقا للبيان ذاته، أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على دعم حكومة بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي مكالمة هنية القيادي في حركة حماس مع بنكيران ساعات قبل انطلاق القمة العربية التي تستضيفها دولة الكويت.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء قد أوردت أن بنكيران سيتوجه في وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين إلى الكويت للمشاركة في القمة.

وأكد المصدر نفسه، بأن رئاسة الحكومة المغربية ستصدر في وقت لاحق من اليوم بيانا بشأن المشاركة المغربية في القمة العربية الـ25.

وتستضيف الكويت القمة العربية، غدا وبعد غد، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة 14 قائد دولة عربية، وبغياب 8 من الرؤساء والأمراء والملوك، ضمنهم العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي يمثله بنكيران في هذه القمة.

ومن المنتظر أن تبحث القمة العربية الـ25 العديد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية أبرزها القضية في سوريا والأزمة الإنسانية للاجئين والنازحين الناجمة عنها، والقضية الفلسطينية وملفات عملية السلام في الشرق الأوسط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال