القائمة

أخبار

البقالي يرد على الوفا: هذه هي ممتلكاتي

بعدما صرح وزير الشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، نهار الإثنين االماضي بممتلكاته من عقارات وسيارات ومداخيل منذ كان طالبا، في رد على عبد الله البقالي النائب البرلماني عن حزب الاستقلال الذي طالبه بالكشف عن ممتلكاته، قام هذا الأخير بنفس الخطوة وأعلن عن ممتلكاته عبره موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

وفي مايلي نص بيان البقالي:

وإن كان لا يوجد هناك ما يلزمني بنشر ممتلكاتي لأنني لم أشتغل يوما في القطاع العام، ولم يكن لي أي احتكاك بالمال العام ، فإنني في إطار الشفافية أصرح بممتلكاتي كاملة:

التحقت بالعمل في مكتب تنمية التعاون الذي كان آنذاك تابعا لوزارة التخطيط مباشرة بعد حصولي على الإجازة في الصحافة وعلوم الإخبار من معهد الصحافة في تونس سنة 1985 في إطار الخدمة المدنية، بعد ذلك التحقت للعمل بجريدة العلم باقتراح من الأستاذ امحمد بوستة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وبدأت العمل بأجر يساوي 2500 درهم، وانتقل الأجر إلى 3000 درهم في بداية التسعينيات.

وحينما التحق الوفا وعين مديرا عاما لشركة الرسالة كان أجري 5000 درهم وليس 3000 كما ادعى ذلك، بيد أن الأستاذ الوفا كان يتقاضى 50000 ألف درهم و كان يحصل على تقاعد البرلماني، والخطير أنه كان يحصل على راتب الأستاذ الجامعي في حين لم يكن يلتحق بعمله الجامعي، وليحسب من يعرف عمليات الجمع والطرح.

الآن أقطن شقة بالهرهورة اقتنيتها بقرض على مدى 15 سنة، وكنت قد اقتنيت شقة بحي كيش لوداية سنة 2005 بقيمة 54 مليون استلفت من العائلة 100 ألف درهم، وتحديدا من صهري بالقنيطرة وأستأذنه فتنشر لسر أنه منحني المبلغ مودعا لديه من مال شقيقته، ولم ارجع له المبلغ إلا حين توصلت الزوجة بمبلغ مالي بقيمة ثمانية ملايين سنتيم مما كان قد تراكم من مستحقات ترقيتها من السلم التاسع إلى السلم العاشر.

وحصلت على الباقي بواسطة قرض بقيمة 350 ألف درهم وهي الشقة التي بعتها سنة 2009 بقيمة مليون درهم و18 مليون سنتيم، وبهذا المبلغ ساعدت والداي على اقتناء شقة بالعرائش ، الوالدان طيلة أكثر من 50 سنة وهم يكترون شقة وقررت أن أشعرهم أنهم يملكون مسكنا لهم بالمدينة وأنا معتز بإسعاد والداي، وما تبقى من المبلغ زدته على قرض حصلت عليه من البنك الشعبي بشارع علال بن عبدالله بالرباط بقيمة مليون درهم واشتريت شقة الهرهورة مساحتها م 154 متر مربع، وأدفع 9150 درهم شهريا للبنك لمدة 15 سنة وهي التي أقطنها اليوم.

قبل حوالي ست سنوات كنت قد اقترضت من صهري المحامي بالقصر الكبير مبلغا ماليا اقتنيت به قطعة أرضية بمساحة 120 متر بقيمة عشرة ملايين سنتيم، ولازلت أسدد له الأقساط إلى الآن.

وأملك شقة مساحتها 60 متر اشتريتها من شركة الضحى موجودة بضاحية طنجة بقيمة 20 مليون سنتيم لا زلت أسدد أقساطها لأحد أفراد العائلة.

أرأيتم أني لا أملك فيلا في حي الرياض مساحتها 1100 متر و لا شقة بحي أكدال و زوجتي سيدة تعليم في السلم الحادي عشر تشتغل بإحدى المؤسسات التعليمية بالرباط.

هل من مزيد ؟؟
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 31 مارس 2014 على 01h43
بهذا السؤال أعلق ، مطالبا بنشر المزيد من الغسيل ، فرفاق الأمس المناضلون في الحزب يفضحون بعضهم بعضا ، وكأن الله يريد كشف عوراتهم للذين ناضلوا ولم يحوزوا على شيء ،كان هدفهم المصلحة العامة ولا يطمعون في متاع الدنيا ..
هيا يارفاق الأمس تفننوا في نشر غسيلكم ولا تقنطوا فإننا على علم بما تملكون ولو تسرتم عليه ..