القائمة

أخبار

الدنمارك توجه صفعة قوية للبوليساريو

تلقت جبهة البوليساريو الانفصالية صفعة قوية بعدما قرر البرلمان الدنماركي  عدم الاعتراف ب "الجمهورية العربية الصحراوية"، وذلك في ظل حضور ممثلين عن الجزائر وجبهة البوليساريو. 

نشر
البرلمان الدنماركي
مدة القراءة: 1'

أسقط البرلمان الدنماركي يوم أمس الثلاثاء 25 مارس 2014، مقترحا تقدم به حزب "القائمة الموحدة" الداعم للبوليساريو، للاعتراف بما يسمى "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، وذلك بعد أن عارضت المقترح سبعة أحزاب دنماركية من أصل ثمانية أحزاب ممثلة في البرلمان الدنماركي.

وعللت الاحزاب الدنماركية قرارها الرافض للاعتراف بالجمهورية الوهمية، حسب مصادر إعلامية بترك الفرصة للجهود الدولية وعدم التشويش عليها .

وعقب قرار البرلمان الدنماركي قال المنتدى المغربي الدنماركي حسب ما أورد موقع "هسبريس" الإلكتروني إنّه "يهنّئ كل المغاربة على النصر الجديد الذي حققه الوطن على دعاة الانفصال اللاجئين إلى التدليس بنية الحصول على دعم ساسة كوبنهاغن لمشروع دويلتهم الوهميّة".

وسبق للمنتدى الدنماركي المغربي، وهو منظمة غير حكومية مشتغلة في اسكندنافيا انطلاقا من كوبنهاغن، أن وجه رسائل إلى الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان الدنماركي من أجل المطالبة بلقاءات مع مسؤوليها بخصوص المقترح الذي تقدّم به حزب "القائمة الموحّدة"، والذي يدعو إلى الاعتراف بدولة البوليساريو ووقف المعاملات الاقتصادية مع الأقاليم الجنوبيّة المغربيّة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال