القائمة

أخبار

إطلاق خدمة "تدقيق" للتلاميذ المقبلين على امتحانات الباكالوريا

أنشأت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خدمة إلكترونية جديدة لتدقيق معطيات الترشيح عبر البوابة الرسمية للوزارة، للتلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2014، خدمة إلكترونية جديدة لتدقيق معطيات الترشيح عبر البوابة الرسمية للوزارة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الخدمة الجديدة التي أنشأتها وزارة التربية الوطنية تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يتطلب تصحيحها مجهودات خاصة سواء بالنسبة للمترشح أو الإدارة التربوية.

هذه الخدمة الإلكترونية التي تعتمد للمرة الأولى ستنمكن المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح.

كما ستمكنهم من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من الإدارة التربوية بتنسيق مع النيابات والأكاديميات.

ودعت الوزارة في بلاغ لها أصدرته يوم أمس الثلاثاء، كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا إلى معاينة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا والمصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه 5 ماي 2014.

تدقيق معطيات المترشحين لاجتياز البكالوريا
الكاتب : مدير سابق
التاريخ : في 01 ماي 2014 على 11h35
نفس الخدمة تم إطلاقها في مارس 2009 في المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، ولا تزال متوفرة إلى تاريخه.
أضهرت الاحصائيات وجود أخطاء في المعطيات بالنسبة ل 7 % تقريبا من التلاميذ لمترشحين للبكالوريا
مدير سابق - المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء