القائمة

أخبار

الزاكي مهدد بعدم الاستمرار في تدريب المنتخب بعد "كان 2015"

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل أيام عن إبرام عقد مع الإطار الوطني بادو الزاكي من أجل الاشراف على تدريب المنتخب المغربي حتى سنة 2018، لكن بندا في العقد قد ينهي مسيرة الزاكي مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا المقبلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وسيكون على الزاكي قيادة المنتخب المغربي لبلوغ المباراة النهائية خلال منافسات كأس إفريقيا التي يستضيفها المغرب مطلع السنة القادمة، كي يستطيع مواصلة قيادة المنتخب المغربي، بحسب العقد الموقع مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما أن العقد ينص على إمكانية إقالة الزاكي من منصبه في حال لم يتأهل المنتخب المغرب لنهائيات كأس إفريقيا التي ستقام، بليبيا سنة 2017، ولن يكفيه التأهل بل سيكون مطالبا بالوصول إلى نصف النهاية، وسيكون عليه أيضا تأهيل المنتخب المغربي للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، كي يكمل مهامه إلى غاية سنة 2018.

رئيس الجامعة الملكية المغربية سبقل له بدوره أن قال خلال المؤتمر الصحفي الذي تم من خلاله تقديم بادو الزاكي، مدربا للأسود إنه سينسحب رفقة فريق عمله إذا فشل المنتخب المغربي في تحقيق نتائج كبيرة خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم المقبلة.

وسبق للزاكي أن قال بعد اختياره مدربا للأسود إنه سيتبنى استراتيجية في العمل تجمع بين العقلانية والواقعية في ذات الوقت، مؤكدا أنها ستنبني على أهداف قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

وأولى الأهداف بحسب الزاكي هو الفوز بلقب كأس إفريقيا 2015. وقال إنه والفريق المرافق له متفائلون بشأن قدرة المنتخب على انتزاع التتويج باللقب القاري.

وأضاف قائلا "سنحاول أيضا تصحيح المسار لبلوغ نهائيات كأس إفريقيا المقبلة ورفع التحدي والتأهل إلى مونديال روسيا أيضا، ليس لنا أي خيار آخر سوى الاستعداد من الآن بكل جدية وحماس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال