القائمة

أخبار

21 مغربيا في قائمة المبحوث عنهم لدى الإنتربول

نشر جهاز الشرطة الدولي "الإنتربول" قائمة بأسماء وصور 21 مغربيا صدرت بحقهم مذكرات بحث وتوقيف دولية صادرة عن  أجهزة قضاء في دول عربية وأوروبية مختلفة لتهم تتعلق بالقتل، الاختطاف، أو التزوير، مستعينا بأحدث صور المطلوبين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد الجمعة 9 ماي، فإن بعض المغاربة المطلوبين يحملون جنسيات أخرى، إضافة إلى جنسيتهم المغربية، كما يظهر من البيانات المتوفرة على موقع "الإنتربول" الرسمي. فيما تضم القائمة امرأتين، إحداهما تحمل الجنسية المزدوجة السورية المغربية، وأدرجت في قائمة المطلوبين بعد إصدار السلطات السورية مذكرة توقيف دولية في حقها بعد اتهامها باختطاف قاصر من ولي أمره. فيما المغربية الأخرى تحمل الجنسية الكندية وأصدرت الشرطة الكندية مذكرة بحث في حقها للخضوع للعقوبة السجينة التي أصدرها بحقها القضاء الكندي بسبب مخالفة أمر قضائي.

وتضمنت القائمة التي نشرتها الشرطة الدولية معلومات كثيرة عن المطلوبين المغاربة، شملت أسماءهم الحالية، أعمارهم، واللغات التي يتكلمون بها، ومواصفات جسدية قد تساعد على التعرف عليهم، إضافة إلى الجرائم التي تورطوا فيها أو التهم الموجهة إليهم، والتي بسببها أصبحوا في خانة المبحوث عنهم، موجهة الدعوة إلى العامة من الناس للإبلاغ عنهم في حال التعرف عليهم.

وتنوعت جرائم المبحوث عنهم 21، حسب القائمة المنشورة، بين جرائم القتل وتهريب المخدرات والاعتداء على الشرطة في بلد أجنبي والاحتيال والتزوير من أجل تملك عقارات، إضافة إلى جنح تتعلق بمخالفات أحكام قضائية تتعلق بحضانة الأبناء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال