القائمة

أخبار

بنكيران للتازي: الذي فشل في تدبير مجلة لا يجب أن ينتقد الحكومة

انتقد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية ، اليوم الأربعاء بالرباط، بعض مظاهر الرشوة والفساد بالمغرب، و قال إنه" لا يمكن أن يصل 28 تقريرا من تقارير مفتشية المالية فقط إلى القضاء من بين 5 آلاف تقريرا".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف: إنفاق المال العام في الاتجاه الصحيح سيساهم في تقدم المغرب.

جاء ذلك خلال ندوة حول "التدبير العمومي وتحديات محاربة الرشوة" الذي نظمته، اليوم الأربعاء بالرباط، جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية ، بالتعاون مع الوزارة في إطار أنشطتها بمناسبة الذكرى 54 لتأسيس المفتشية العامة للمالية.

وذكر بنكيران أن "الأفراد الذين يتقاضون الرشوة مخطئين لأن الذي يأكل المال العام سيشعر أنه سرق مال الشعب طوال حياته، ولن ينتفع به".

من جانب آخر هاجم رئيس الحكومة خلال ذات الندوة رجل الأعمال المغربي المعروف كريم التازي، بعد الانتقادات التي وجهها هذا الأخير للحكومة وخصوصا حزب العدالة والتنمية، وقال بنكيران إن الذي فشل في تدبير مجلة لا يمكن أن ينتقد الحكومة.

وأضاف رئيس الحكومة بأن اتهام الحومة ولو عن حسن نية قد يساهم في دعم المفسدين، وقال مازحا إن الخطاب السياسي بدوره يلزمه مفتشون لأن بعض الذين لا يفهمون في السياسة يتحدثون في أمرها.

وسبق لكريم التازي أن انتقد بشدة حزب العدالة والتنمية في شخص مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال ندوة نظمت يوم السبت الماضي بالعاصمة الرباط، حين أكد أن حزب العدالة والتنمية لم يف بالوعود التي قدمها للمواطنين، وأن الحكومة فشلت في محاربة الفساد.

وكان كريم التازي قد أعلن في شهر دجنبر من السنة الماضية انسحابه من مجلة "تيل كيل"، مرجعا في حينه السبب الحقيقي لانسحابه لصعوبة إنشاء مقاولة إعلامية مستقلة في المغرب.

الدحماني يوسف+وكالة الأناضول للأنباء

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال