القائمة

أخبار

وزير الأوقاف يدعو إلى التعامل مع المجاهرة بالشذوذ الجنسي بالحكمة والموعظة

دعا أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى التعاطي مع دعوات المساواة في الإرث والمجاهرة بالشذوذ الجنسي بالحكمة والموعظة، وذلك في رده على سؤال لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب حول "النداءات المتحرشة بالثوابت الدينية للمغاربة".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد فقد استعان التوفيق، في رده على سؤال الفريق الإسلامي، خلال جلسة الأسئلة الشفاهية أول الثلاثاء بمجلس النواب في الرباط، بالآية القرآنية التي تقول: ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ". وشدد التوفيق على أن إمارة المؤمنين تحمي حمى الملة والدين من خلال الدستور أو ما يتفرع منه من قوانين، أو بالسلوك أو بالمثال".

وسجل رضا بنخلدون، عضو الفريق النيابي للحزب، أنه إذا كان حزب العدالة والتنمية يدافع عن حرية التعبير ويدافع عن الحريات الفردية، "فإننا نسجل تنامي ظاهرة التجرؤ على القطعيات الدينية من قبيل الدعوة إلى المساواة في الإرث أو الإفطار في رمضان والشذوذ الجنسي وغيرها، إذ ساءل بنخلدون وزير الشؤون الإسلامية عن موقف الوزارة من هذه الدعوات المشوشة والدفاع عن الثوابت الدستورية".

وقالت النائبة الإسلامية آمنة ماء العينين، في تعقيبها على جواب الوزير: "نحن لسنا ضد النقاش، ولكن في الآن نفسه نسمع من يريد أن يساوي الرجل المرأة في الإرث، ويساوي فيما ليس له فيه، ونسمع بالمجاهرة بحرية الشذوذ الجنسي باعتبارها حرية فردية، وخروج متواصل في وسائل الإعلام ليس فقط بما يمس المرجعية الإسلامية للمغاربة بل حتى القانون، لأن هذه الأمور مجرمة قانونا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال