القائمة

أخبار

موجة الغناء باللهجة المغربية..اللبنانية يارا تغني "بغيتو حبيبي" [فيديو]

تستمر موجة غناء الفناننين المشارقة باللهجة المغربية، فبعد عاصي الحلاني وديانا حداد وديانا كرزون وميريام فارس...، أطلقت الفنانة اللبنانية يارا أغنية جديدة باللهجة المغربية، عبر قناتها على موقع اليوتيوب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتحمل الأغنية الجديدة اسم "بغيتو حبيبي"، وهي من كلمات الكويتي مصعب العنزي الذي يلقب بسفير الأغنية المغربية في الخليج، وألحان المغربي مراد الكزناي.

وحظي فيديو الأغنية على موقع يوتيوب، بمجموعة من التعاليق، فيبينما أثنى البعض على الأغنية ووصفها بالجميلة، اعتبر البعض الآخر كلماتها بعيدة عن اللهجة المغربية، فيما ذهب آخرون إلى المقارنة بينها وبين أغنية عاصي الحلاني التي غناها باللهجة المغربية قبل أيام"الصاطة"، والتي أثارت موجة من الانتقادات حيث وصفت كلماتها بالسوقية، والبعيدة عن المجتمع المغربي المحافظ.

وصارت اللهجة المغربية حاضرة بقوة في المشهد الفني العربي في السنين الأخيرة، حيث يحرص العديد من المطربين على تضمين ألبوماتهم أغنية أو أكثر باللهجة المغربية، ومن بينهم المطرب عبدالله الرويشد، الذي أكد إعجابه باللهجة المغربية، وقال إنها تتوفر على كل عوامل جذب الجمهور العربي.

وتحضر اللهجة المغربية أيضا بقوة في ألبوم المطربة اللبنانية ميريام فارس بعدما قامت بتسجيل عدة أغاني ضمن ألبومها الجديد باللهجة المغربية إلى جانب أغنيات بالمصرية واللبنانية والخليجية.

نفس الأمر بالنسبة لديانا حداد وساموزين وفنانين آخرين، ويرجع البعض اهتمام الفنانين المشارقة باللهجة المغربية إلى محاولتهم إضفاء نوع من التجديد على مسارهم الفني، طبعا دون إخفاء الجانب التجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال