القائمة

أخبار

الفقيه بنصالح: الحكم بالسجن والنفي في حق ستة شواذ جنسيا

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن المحكمة الابتدائية بمدينة الفقيه بن صالح قضت يوم الثلاثاء الماضي، بإدانة ستة أشخاص، بتهم الشذوذ الجنسي  والتحريض على الدعارة، وممارسة الوساطة في البغاء، والسكر العلني، والسياقة في حالته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقضت المحكمة في حقهم بثلاث سنوات سجنا مع إبعادهم عن المدينة بعد إنقضاء مدة محكوميتهم، وتراوحت الأحكام التي أصدرتها المحكمة بين في حق الأشخاص الستة بين "سنة وسنتين وثلاث سنوات، بحيث بلغ مجموع الأحكام 12 سنة"، إضافة الى "لأحكام الإضافية التي تقضي بإبعادهم عن المدينة خلال اتمام احكامهم".

وتم اعتقال الأشخاص الستة يوم 17 أبريل الماضي على خلفية شكاية تقدم بها أب أحد الموقوفين ضد ثلاثة أشخاص، يتهمهم فيها باستدراج ابنه البالغ من العمر 19 سنة، لممارسة الشذوذ الجنسي، ما أثر على مساره الدراسي وسلوكه".

ويأتي هذا الحكم أياما قليلة من إطلاق "مجموعة أصوات للأقليات الجنسية" في المغرب حملة للاحتجاج على ما وصفتها ب"الانتهاكات التي تلحق بالأقليات الجنسية" في المجتمع المغربي، وذلك مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية في 17 ماي الجاري.

وطالبت المجموعة بإلغاء المواد القانونية التي تجرم العلاقات الجنسية بين الأشخاص من الجنس نفسه، معتبرة أن "هذه المواد القانونية تعزز أعمال العنف والاضطهاد الذي يمارسه المجتمع ضد الأقليات الجنسية، إنكارا وتنكيلا لفئات كانت وما تزال وستبقى جزءا من واقعنا ونسيج مجتمعنا".

علما أن المادة 489 من القانون الجنائي المغربي تنص على أن "كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال