القائمة

أخبار

الزاكي يعلن عن اللائحة: تاعرابت الغائب الأكبر..وداكوستا من بين الحاضرين

أعلن الناخب الوطني الجديد بادو الزاكي خلال ندوة صحفية أقيمت صباح اليوم بالرباط، عن قائمة أولية للمنتخب الوطني تتكون من 30 لاعبا، كان من أبرز مفاجآتها غياب لاعب فريق ميلان الإيطالي عادل تاعرابت.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بادو الزاكي خلال الندوة الصحافية أن المعايير التي اعتمدتها في اختيار اللاعبين الذين سيخوضون معسكرا إعداديا بالبرتغال، تلخصت أساسا في الرغبة والمسؤولية سواء في اللعب أو في الاحتياط وأكد أنه لن يسمح لأي لاعب بأن يفسد المجموعة.

وعلق بادو الزاكي على قراره بإبعاد تاعرابت عن تشكيلة المنتخب المغربي قائلا "كان عليه أن يبدي نوعا من الاحترام، وأن يتصل عندما اتصلنا به ولم يرد علينا وتركنا له رسالة هاتفية".

وأكد الزاكي أنه قام "بجميع المحاولات للاتصال بتاعرابت، واتصل بأخيه وعائلته دون جدوى..."، وأضاف "إذا كان هناك إقصاء في حق تاعرابت فهو الذي أقصى نفسه، ولا أريد أن يأتي بنفس العقلية السابقة".

وبخصوص اللاعب داكوستا قال الزاكي " اتصلت به وأبدى رغبته في الانضمام إلى المنتخب وأريد أن أفتح صفحة جديدة".

وتحدث الزاكي عن عميد المنتخب المغربي المهدي بنعطية، الذي كان قد رفض المشاركة في آخر لقاء للمنتخب المغربي الذي قاده فيه المدرب حسن بنعبيشة، وقال " تحدثت مع بنعطية بشكل مسؤول وناقشنا مهام عميد الفريق داخل وخارج الميدان، وهو كان في المستوى ومستعد للإنخراط في المشروع".

وأكد الزاكي أن اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة روسيا لا يعني أنهم رسميون، "ولدينا فرص أخرى للإختيار لنكون في موعد كأس افريقيا 2015".

وبخصوص اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة فهم:

في حراسة المرمى

العسكري، أمسيف فكروش، الزنيتي.

في الدفاع:

داكوستا، بنعطية، زهير فضال، الكوثري، اولحاج، أبرهون، الشاكير، الخاليقي، الهاشمي بركديش، أشرف لزعر.

في خط الوسط:

عدوة، أين بن إيدر، العبادي، برابح، الراقي، أمرابط، كارسيلا، برادة بوصوفة، القادوري بلهندة.

في الهجوم:

شحشوح، حمد الله، الشماخ، العربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال