القائمة

أخبار

وزير الصحة يشكو "رشيد شو" إلى الخلفي والهاكا، ويطالب دوزيم بالاعتذار [فيديو رشيد شو]

قام وزير الصحة الحسن الوردي بمراسلة كل من المدير العام للقناة الثانية، سليم الشيخ، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، رئيسة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري،  أمينة لمريني الوهابي، على خلفية ما تضمنته الحلقة الأخيرة من برنامج "رشيد شو"، الذي بثته القناة الثانية، يوم الجمعة الماضي 16 ماي 2014.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في الرسالة التي بعثها وزير الصحة "استضاف صاحب البرنامج، رشيد العلالي، الممثل والمخرج إدريس الروخ، مستهلا هذه الحلقة بسخرية قاسية جارحة في حق الممرضين والممرضات، بل في حق كل مهنيي الصحة. ووجه لهم تهما مجانية ورخيصة، في غياب أي صلة للبرنامج، من قريب أو بعيد، بموضوع الصحة".

وأضاف الوزير في ذات الرسالة أن "وزارة الصحة، باعتبارها الوصية على القطاع وعلى المشتغلين به، تدين بشدة هذا التصرف الطائش وغير المسؤول، وتعتبره إهانة وإساءة بالدرجة الأولى لفن السخرية ولأعلامه، فمن غير المعقول أن نسخر من الناس ونحتقرهم من أجل خلق الفرجة عند الآخرين، خاصة حين يتعلق الأمر بفئة مازال قطاع الصحة يعاني من قلة أطرها، تضحي من أجل ضمان خدمات صحية للمواطنين على مدار الأسبوع، ليلا ونهارا، في ظروف قاسية وبإمكانيات متواضعة، بل في أماكن نائية وصعبة الولوج".

واعتبرت الوزارة أن منشط البرنامج "مارس تسفيها لجهود هذه الفئة المناضلة وتضحياتها الجسيمة التي يطبعها كثير من نكران الذات والتي تستحق من المغاربة جميعهم عميق التحية والتقدير".

وحملت الوزارة في رسالتها المسؤولية المباشرة في هذه النازلة بالدرجة الأولى إلى إدارة القناة الثانية، خاصة وأن البرنامج مسجل وليس مباشرا، داعية اياها باعتبارها منبرا إعلاميا رسميا، إلى تقديم اعتذار رسمي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال