القائمة

أخبار

المغرب يتسلم أشهر مقاتليه في سوريا

يتسلم المغرب خلال الأيام القليلة القادمة من الاستخبارات الفرنسية المقاتل المغربي الشهير "أحمد الشعرة"، أمير تنظيم "جهادي" في سوريا، بعد أن تم اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي على الحدود التركية السورية في عملية مشتركة بين المغرب وفرنسا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت جريدة المساء في عددها ليوم الغد عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن عملية مشتركة بين الاستخبارات المغربية ونظيرتها الفرنسية أدت إلى اعتقال المغربي أحمد الشعرة على الحدود السورية التركية، بعدما تم استدراجه إلى المنطقة الحدودية قبل إلقاء القبض عليه.

وأعطت الاستخبارات التركية الضوء الأخضر لإتمام العملية التي جرت في سرية شديدة، على اعتبار موقع أحمد الشعرة القيادي في تنظيم "داعش"، الذي تصنفه مجموعة من الدول الأوروبية على أنه تنظيم "إرهابي" .

ويخضع أحمد الشعرة للتحقيق من لدن عناصر الاستخبارات الفرنسية، ومن المتوقع أن يتم تسليمه خلال الأيام القليلة إلى المغرب.

وكان أحمد الشعرة قد صرح من سوريا لإحدى القنوات الفرنسية أنه في حال مغادرته سوريا، فلن يعود إلى المغرب، وأنه قد يتوجه إلى مكان آخر رفقة عائلته.

ويعد أحمد الشعرة قياديا في تنظيم "داعش" وهو معروف باسم أبي حمزة المغربي، ويتحدر من منطقة بني مكادة في ضواحي مدينة طنجة.

وكان الشعرة قد سافر إلى سوريا رفقة أولاده الخمسة، في شهر ماي من السنة الماضية، ودخل تركيا قادما من هولندا، قبل أن يتمكن من التسلل إلى سوريا، حيث أصبح أميرا للتنظيم ثلاثة أشهر فقط من دخوله إلى سوريا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال