القائمة

أخبار

مهربون جزائريون يهاجمون رجال الدرك قرب الحدود المغربية

ذكرت جريدة الشروق الجزائرية أن المناطق الحدودية الجزائرية مع المغرب تشهد موجة من الاحتجاجات، بعد حملة قامت بها الجمارك والدرك الجزائريين تم خلالها احتجاز العديد من سيارات التهريب، ويطالب هؤلاء حسب الجريدة ذاتها بممارسة التهريب ك"حق من الحقوق الشرعية".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقام المهربون حسب نفس المصدر يوم الأحد الماضي في مدينة تلمسان بقطع الطريق والاحتجاج برشق رجال الجمارك الجزائريين بالحجارة، والدخول في مشادة عنيفة معهم بالعصي والهراوات.

وانطلقت موجة الاحتجاجات هاته بعد قيام رجال الجمارك الجزائريين بمنع مرور شاحنة محملة بـ 3 أطنان من النحاس إلى الأراضي المغربية، لتندلع بعدها مشادة بين المهربين وعناصر الجمارك، انتهت بإقدام المهربين على حرق الشاحنة كليا.

واعتصم بعد ذلك المهربون الذين قدر عددهم حسب الجريدة الجزائرية بثلاثين فردا ، محاولين قطع الطريق الرابط بين السواني ومدينة مغنية الجزائرية.

واستنجد رجال الجمارك الجزائريين برجال الدرك، الذين قاموا بتوقيف العديد من المهربين فيما لاذ آخرون بالفرار نحو الأراضي المغربية حسب ذات المصدر.

ويذكر أن المهربين الجزائرين ضاقوا ذرعا بقيام السلطات الجزائرية بالحجز على شاحناتهم، ومنعهم من ممارسة نشاطهم الوحيد في ظل انتشار البطالة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال