القائمة

أخبار

مشادات وكلام ناب بمجلس النواب [فيديو]

شهدت جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب المنعقدة نهار اليوم، سيلا من الاتهامات المتبادلة بين نواب المعارضة ومحمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، مما أدى برئيس الجلسة إلى رفعها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتوترت الجلسة بعد سؤال للنائب عن الفريق الدستوري ياسين الراضي، الذي انتقد فيه إقدم الحكومة على اعتماد زيادات متكررة في المواد الأساسية، معتبرا ذلك مسا مباشرا بالقدرة الشرائية للمواطنين.

ثم خاطب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري الوزير قائلا " الى عطيناك سميك اللي هو 2300 درهم شنو غادي دير بيه انت كمواطن وليس كوزير جاوبني بصراحة".

ليتدخل بعد ذلك النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد الله أفتاتي وقال في تعقيب له "أن من ولد وفي فمه ملعقة من ذهب لا يمكنه الحديث عن أبناء الشعب" مضيفا أن من دبر الشأن العام في مرحلة الثمانينات واكتوى المغاربة بسياساته لا يمكنه أن يتحدث اليوم عن الأسعار.

وتدخل بعد ذلك الوزير وقال "رغم أني لا أتقاضى السميك، لكنني أعرف الصعوبات التي يعيشها الشعب المغربي، وأضاف موجها كلامه للنائب ياسين الراضي "ما فيها باس يعطي من ديك البركة اللي عندو للضعفاء"، لتشهد الجلسه بعد ذلك أجواء صاحبة وضجيجا واتهاهات متبادلة بين نواب المعارضة والأغلبية، ما جعل الرئيس يقرر رفع الجلسة لمدة خمسة دقائق.

وبعد اسئناف الجلسة قال محمد الوفا إنه لم يكن ينوي الإساءة إلى أحد، إلى ذلك هدد فريق حزب الاستقلال بالانسحاب مالم يعتذر الوفا، الأمر الذي جعل رئيس فريق حزب العدالة والتنمية يتدخل ليعلن أن اجتماع ندوة الرؤساء أجمع على استمرار الجلسة للبث في مجموعة من القضايا وتأجيل النظر في تقديم الوزير لاعتذار.

وتدخلت ميلودة حازب رئيسة الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة وأكدت أن استمرار الجلسة رهين باعتذار الوزير، ليظطر رئيس الجلسة عبد اللطيف وهبي إلى رفعها مرة أخرى من أجل التشاور مع رؤساء الفرق.

وحسب موقع كود فقد ذهب أحد الاستقلاليين للسلام على الوزير محمد الوفا، ما جعل عبد الله البقالي يتدخل بالقول "لا تسلم على الوفا فهو خائن". وأضاف نفس الموقع أن استفزاز بعض نواب حزب الاستقلال للوفا جعله يتفوه بكلمات نابية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال