القائمة

أخبار

كندا: منظمة إسلامية تقاضي رئيس الوزراء على خلفية ربطها بـ"الإرهاب"

رفع "المجلس الوطني للمسلمين الكنديين"، دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، وأحد المتحدثين الرسميين باسمه، وذلك على خلفية "التشهير بالمجلس".

نشر
رئيس الوزراء الكندي
مدة القراءة: 2'

وبحسب مصدر قانوني قريب من المجلس الوطني (تجمع للمسلمين في كندا/غير حكومي)، تم رفع الدعوى أمس الاثنين، بعد رفض مكتب هاربر تقديم اعتذار علني للمجلس، الذي اتهم بإقامة صلات مع منظمات إرهابية، فضلا عن مطالبة هاربر بدفع تعويض قدره 100 ألف دولار.

وتعود جذور القضية إلى شهر يناير/كانون ثاني الماضي، حين انتقد المجلس بشدة، وجود الحاخام اليهودي دانيال كوروبكين، ضمن الوفد المرافق لهاربر للشرق الأوسط، وردا على ذلك الانتقاد، قال جايسون ماكدونالد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء إن "الحكومة لا تأخذ بعين الإعتبار الانتقادات الصادرة عن منظمة لها صلة بمجموعات إرهابية مثل حماس"، الأمر الذي أثار حفيظة المجلس الإسلامي.

وفي تصريحات صحفية مؤخرا، قال إحسان جاردي مدير المجلس الوطني للمسلمين الكنديين: "هذا الاتهام الكاذب الموجه إلى المجلس هو من أخطر الاتهامات التي يمكن تصورها، وقد وجه في محاولة للإساءة إلى سمعته (المجلس) والإضرار بعمله العام".

والمجلس الوطني للمسلمين في كندا، بحسب ما يعرف به نفسه عبر موقعه على الإنترنت، هو منظمة مستقلة، غير حزبية، وغير هادفة للربح، تهدف لحماية حوق الانسان والحريات العامة للمسلمين في كندا، ومواجهة ما يعرف بـ"الاسلاموفوبيا" أو الخوف من الاسلام.

كما تهدف المنظمة إلى اثراء المجتمع الكندي، من خلال المشاركة المدنية للمسلمين، ودعم حقوق الانسان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال