القائمة

أخبار

قضاة وشرطة من المغرب لتأمين كأس العالم بقطر

كشف مسؤولون قطريون وجود مفاوضات لجلب آلاف الشباب المغاربة لإدماجهم في قطاع الشرطة، بعد أشهر من الاستعانة بعدد من القضاة المغاربة الشباب في المحاكم القطرية، في إطار الإعداد لكأس العالم للأندية المقررة سنة 2022.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت جريدة المساء في عددها لنهار الغد أن مصادر من وزارة الداخلية القطرية كشفت أن الشهور القليلة القادمة ستعرف ارتفاع عدد المغاربة العاملين في قطاع الشرطة والأمن في قطر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزارة الداخلية بدأت منذ سنة 2011 في عملية جلب 5000 شاب مغربي، حيث من المتوقع أن تصل الدفعات الأخيرة في الأشهر القليلة القادمة.

ويأتي رفع عدد المغاربة إلى 5000 شاب بعد خلافات مع السلطات الموريتانية حول جلب 400 شرطي موريتاني للعمل في سلك الشرطة، إلا أن السلطات الموريتانية رفضت العرض الذي كان يشترط أن يكون 400 شاب من الشرطة الموريتانية المكونة، للعمل في قطر وهو ما جعل السلطات القطرية تكتفي بـ50 شؤرطيا موريتانيا فقط، ورفعت بالمقابل عدد القادمين من المغرب.

وحسب المساء دائما فقد نقلت مصادر إعلامية قطرية أن وزارة العدل القطرية جلبت عددا كبيرا من القضاة المغاربة الشباب، الذين سرعان ما أبانوا عن خبرة كبيرة في التعامل مع القضايا والإشكالات المطروحة في ذلك البلد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال