القائمة

أخبار

محمد السادس: لا يمكن أن أتسامح مع التعذيب

وجه الملك رسالة واضحة لنافي بيلاي، المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بشأن ادعاءات التعذيب حيث قالت المسؤولة الأممية "جلالة الملك أخبرني بأنه لايمكن أن يتسامح مع التعذيب، غير أنه لا يمكن استبعاد وجود خالات معزولة".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد فقد نقلت نافي، في ندوة صحافية عقدتها اليوم بمدينة الرباط، عن مسؤولين مغاربة قولهم، إن التعذيب لم يكن سياسة للدولة، وإن القضاء على بعض العادات السيئة يحتاج إلى بعض الوقت.

وأشارت في هذا السياق إلى أنه تم اقتراح وضع كميرات داخل مخافر الشرطة، وتكوين الأعوان، وأكدت نافي أن ادعاءات التعذيب يجب أن تكون موضوع تحقيق فوري، وبدون استثناء.

من جانبها تطرقت جريدة الأحداث المغربية للموضوع ذاته وكتبت أن نافي بيلاي، التي اختتمت زيارتها للمغرب، قالت إن الملك محمد السادس أخبرها في استقباله بأنه لا يمكن أن يتسامح مع التعذيب، مضيفة خلال الندوة الصحافية بالرباط أن الملك محمد السادس لم يتوان في القول "إن هناك حالات معزولة لسوء المعاملة والتعذيب"، ولكنه قطع بعدم التسامح معها.

بدورها تحدثت يومية أخبار اليوم عن ذات الموضوع عن تصريحات المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي، التي طالبت بملاحقة من أعلى مستوى المتورطين في التعذيب، معتبرة أن ذلك من شأنه أن يعطي إشارة قوية للموظفين وللرأي العام بأن المغرب لا يتسامح مع التعذيب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال