القائمة

أخبار

تماطل أطباء جزائريين يودي بحياة مسافر مغربي

اضطرت طائرة مصرية يوم أمس للهبوط اضطراريا بمطار وهران الجزائري، من أجل إنقد حياة راكب مغربي، مصاب بداء السل  توفى بعد ساعة من هبوط الطائرة التى كانت فى رحلة مباشرة من القاهرة إلى الدار البيضاء بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصدر دبلوماسي إن المواطن المغربي عبد الرزاق بيداوي المزداد سنة 1977 بقلعة السراغنة، توفي بعد إصابته بنوبة قلبية على متن الطائرة التى حطت على وجه السرعة بمطار وهران، حيث اعتبر فريق طبي محلي أن حالته لا تستدعي نقله خارج الطائرة.

وأضاف ذات المصدر أن ركاب الطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران" أخطروا قائد الطائرة بحالة الراكب وهو مغربي مقيم بأثينا، مما اضطره إلى تغيير مسار الرحلة والهبوط بوهران، تقديرا منه لحالة المريض وضرورة إسعافه، وقد حطت الطائرة بالمطار، حيث ارتأى الفريق الطبي (طبيب ومساعد) أن حالة الراكب المغربي لا تدعو للقلق، ليتبين فيما بعد أنه يعاني من داء السل، كما تفيد بذلك الوثائق التي كانت بين أمتعته.

وأمام عدم اقتناعه برأي الفريق الطبي، رفض قائد الطائرة الإقلاع ومواصلة الرحلة وعلى متنها الراكب، مشترطًا نقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، لتندلع مشادة بين من كانوا على متن الطائرة (133 راكبًا وعشرة من أفراد الطاقم) وبين مسؤولي المطار.

وبعد مرور ساعة من توقف الطائرة بمطار وهران، توفي الراكب المغربي، مماخلق حالة من الحزن وسط الركاب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال