القائمة

مختصرات

المنبهي يتهم مسؤولي مجلس الجالية بالتزوير ومحاربة مغاربة العالم

اتهم عبدو المنبهي رئيس المركز الاورومتوسطي بهولندا، والمسؤول السابق في مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج، مسؤولي المجلس بمحاربة مغاربة العالم بدل خدمتهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب المنبهي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن "مسؤلي مجلس الجالية المغربية في الخارج يأكدون دورهم مند تكوين المجلس قي 2007، بأن مهمتهم الاساسية هي محاربة المواطنة والمشاركة السياسية لمغاربة العالم".

وقال إن التصريحات "الاخيرة لعبد الله بوصوف الكاتب العام للمجلس في برنامج مباشرة معكم وتصاريح ادريس أجبالي في راديو بلوس و التصريحات السابقة لرئيسهم ادريس اليازمي تأكد بالملموس فشل المجلس ومهامه مند البداية، نظرا لمواقف هده المجموعة من تطوير النقاش، وتهيئ الاراء الاشتشارية في مسألة المشاركة السياسية والمواطنة، واقتراحات تكوين المجلس المقبل".

وأضاف أن الأعضاء الذين سبق ذكرهم "حاربوا الا عضاء في المجلس ولجنته المواطنة والمشاركة السياسية في تقديم الاراء الاشتشارية، وحاربوا جمعيات المجتمع المدني لمغاربة العالم، وزورا الابحات والتقارير، قتلوا الديمقراطية في المجلس، ومازالوا يحاربون كل المواقف التي تنادي بالمشاركة السياسية والمواطنة رغم فصول الدستور الجديد و الان يحاولون توثيق النقاش واقتراحات الاحزاب للمشاركة السياسية وافاق المجلس المقبل ولو جاءت متأخرة" .

وتساءل المنبهي عمن "يقف وراء هذه المجموعة التي تستعمل ميزانية وامكانية المجلس لخدمة برنامج مناهض للمواطنة لمغاربة العالم". وعمن "يحمي هده المجموعة المسؤولة عن عدم تقديم اشتشارات في خدمة مغاربة العالم، والتي جمدت المجلس واعضائه، ومازلت تشتغل لتحقيق اهدافها المناهضة للمواطنة والمشاركة السياسية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال