القائمة

أخبار  

تندوف: معارضو البوليساريو يؤسسون كتيبة الدشيرة للدفاع عن أنفسهم [فيديو]

أعلنت "حركة شباب التغيير" المعارضة للبوليساريو في فيدو جديد بثته قناة العربية، عن تأسيس "كتيبة الدشيرة" التابعة للجناح العسكري للحركة، من أجل الدفاع عن الأشخاص المعارضين للبوليساريو.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ودعا البيان الجديد للحركة "جميع الجنود التابعين للنواحي العسكرية لجبهة البوليساريو من أجل تأسيس كتائب حرة للدفاع عن أعضاء حركة شباب التغيير".

وسبق للحركة أن أعلنت عن تأسيس جناحها العسكري في بيان مصور، وأكدت أن ذلك تم بعد التحاق أعداد كبيرة من مسلحي جبهة البوليساريو بها.

وتطالب الحركة القيادة الحالية للبوليساريو بالتخلي سلميا عن السلطة وتسليمها للشباب بطريقة سلمية، وتحذر من مغبة التمادي في الاستهتار بإرادة اللاجئين في التغيير بما يضمن المساواة بين الجميع ويساعد في تحسين ظروف عيش اللاجئين.

جدير بالذكر أن حركة "شباب التغيير" ظهرت في الأشهر القليلة الماضية، بعد التوترات التي شهدتها مخيمات تندوف، إثر قيام الجيش الجزائري بإطلاق النار على سيارات تقل تجارا صحراويين على الحدود الموريتانية - الجزائرية.

ومنذ ذلك الحين سربت الحركة عددا من أشرطة الفيديو التي تضمنت بعضها شهادات نساء صحراويات تحدثن عن الاستغلال الجنسي من طرف قياديي البوليساريو لهن، كما تحدثت الأشرطة عن معاناة سكان المخيمات التي تجاوزت الأربعين سنة.

ودعت الحركة في أشرطتها الهيئات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي، إلى التدخل لوضع حد لمعاناة الصحراويين بمخيمات تندوف الواقعة على الأراضي الجزائرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال