القائمة

أخبار

مزوار: السيسي سيجد دائما إلى جانبه الملك والشعب المغربي

قال وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، خلال استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة "سي بي سي" المصرية يوم أمس الأحد، إن المملكة المغربية أيدت خارطة الطريق المصرية منذ البداية . 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال مزوار إننا نعيش لحظة تاريخية مميزة، وأضاف أنه لمس "اليوم بأن مصر الكبيرة تعيش لحظة مؤسسة لتاريخ مجيد ولمحطة بناء كما عبر عليها فخامة الرئيس بصدق وعمق".

وعلق على الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي بمناسبة أدائه القسم، قائلا "الخطاب كان قوي وعميق، هو خارطة طريق، يؤكد على خيارات ولا يصنع عداوات....والرئيس عبد الفتاح السيسي له كل مواصفات رجل الدولة، محنك، بعد النظر حب الوطن، الرغبة في البناء الصادق على أسس قيم الحضارة المصرية".

وزاد قائلا "خطاب السيسي واضح يتحدث عن عقد اجتماعي جديد يأخد بعين الاعتبار متطلبات الشعب المصري وتحديات الشعب المصري".

وأكد أنه أبلغ الرئيس المصري الجديد "تهاني ودعوات جلالة الملك بالتوفيق في مهامه الكبيرة الجسيمة، وكذلك تأكيد جلالة الملك بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجد دائما صاحب الجلالة والشعب المغربي إلى جانبه لدعم مسار البناء والتحديث الذي تعيشه مصر اليوم".

وأوضح مزوار أن "المغرب عبر منذ البداية عن دعمه لخارطة الطريق المستقبلية، صحيح كان هناك خلط في الخطاب، لكن هناك موقف رسمي للدولة المغربية يحدده ويسطره جلالة الملك بموقف واضح لدعم خارطة الطريق المستقبلية".

وأشار مزوار إلى أن عودة مصر لقوتها إلى جانب دول أخرى سيكون له دور في احتواء الأزمات التي يعاني منها العالم العربي.

وكان صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون وصل صباح يوم السبت الماضي، إلى جمهورية مصر قادما من الصين، للمشاركة في احتفال تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، والذى أقيم يوم أمس الأحد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال