القائمة

أخبار

دركيون ممنوعون من الاستقالة بالصحراء

ذكرت جريدة الصباح في عددها نهار الغد أنه تم منع دركين اتخذ في حقهم إجراءعقابي يقضي بتنقيلهم إلى مواقع عسكرية في الصحراء، الصحراء من تقديم استقالتهم من الخدمة العسكرية، تحت طائلة الإحالة على المحكمة العسكرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتم توزيع الدركيين المعنيين، على وحدات تابعة للدرك وأخرى تابعة للدرك الحربي، في مواقع مختلفة تابعة للمنطقة الجنوبية، مضيفة أن المعنيين بالأمر تقرر حرمانهم من الاستفادة من المغادرة الاختيارية لسلك الدرك الملكي، وذلك باعتبار أن عقوباتهم مفتوحة، وليسوا في وضعية مهنية عادية، في انتظار ما ستؤول إليه التحقيقات التي تباشرها أجهزة الدرك، لمعرفة مصدر “الاغتناء” الذي كان وراء إبعادهم عن مراكز عملهم.

والتحقت مجموعة أخرى بالدركيين الذي تم تنقيلهم إلى مناطق حدودية جنوب المغرب، كما أن كل من ورد اسمه في التحقيقات، ينقل إلى هذه المراكز، ويتعلق الأمر بأكثر من 80 فردا، في حين تستمر التحقيقات بشأن أسماء أخرى في حملة تطهير تشكل سابقة من نوعها داخل جهاز الدرك الملكي.

ويعني هؤلاء حسب جريدة "الصباح" في في صمت، لأنهم اختاروا احترام البذلة العسكرية ، والابتعاد عن الشبهات، خلال فترة عملهم، بينهم من مازال يعيش في شقة، تكتريها مصالح الدرك الملكي، في حين لم يستطع عدد منهم رغم سنوات طويلة من الخدمة، توفير شروط عيش مناسبة لأفراد أسرته، وسط معاناة مع الأمراض المترتبة عن هذا العمل.

الاغتناء بلا سبب شرعي ...
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 11 يونيو 2014 على 02h23
الكثير مـِــمَّــنْ ذكرت أسماؤهم بالحرف والنعت داخل قبة البرلمان وفي محافل كثيرة ولم يمسوا ولم يتابعوا ولم تتحرك السلط القضائية ولا النيابية ولا رئيسها ، أسماء وازنة سرقت ،اخلست ، طغت ، قهرت ،....ولازالت في عملها الخسيس تمارس بكل حرية جرمها .......
فهل المراقبة تخص البعض دون غيرهم ؟؟