القائمة

أخبار

المغرب والجزائر..لاجؤون سوريون عالقون على الحدود بين البلدين

تعيش عائلتان سوريتان منذ ما يقارب الشهر في ظروف إنسانية صعبة، في الحدود المغربية الجزائرية بعد أن رفض المغرب السماح لهم بدخول أراضيه.

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 1'

وذكرت جريدة "الشروق" الجزائرية، أن العائلتين المكونتين من 8 أفراد من بينهم أطفال، ورضع يعانون ظروفا صحية كارثية، بما فيهم رضيعة تبلغ من العمر عاما ونصف حالتها خطيرة، وحرجة تستلزم تدخلا عاجلا في أقرب الآجال.

وأشارت الجريدة الجزائرية إلى أن العائلتين السوريتين، تفتقدان لأدنى ضروريات الحياة من طعام وشراب أو حتى خيمة وأفرشة تقيها من الحر الشديد والظروف الطبيعية الأخرى، بل تفترش فقط "كارتونات".

ورغم الظروف الإنسانية الصعبة، وطول مدة تواجد العائلة السورية في الحدود الفاصلة بين البلدين لم يتدخل الجانبين المغربي أو الجزائري لإجلائهما من هذه الظروف الكارثية.

وكانت الرابطة الوطنية لحقوق الانسان قد دعت في بيان لها، من الجزائر التدخل لإنقاذهم من الوضع الخطير الذي يوجدون فيه، والتوقف عن إقحام اللاجئين السورين الفارين من الحرب بسوريا في المشاكل السياسية مع المغرب.

وكانت أزمة دبلوماسية قد اندلعت بين المغرب والجزائر بداية السنة الحالية، بعد قيام السلطات الجزائرية بترحيل عدد من اللاجئين السوريين باتجاه الأراضي المغربية، ماجعل السلطات المغربية تحتج وقامت باستدعاء السفير المغربي في الجزائر .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال