القائمة

أخبار

باك 2014: 440 حالة غش في اليوم الأول

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها نهار اليوم، أن اختبارات اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2014 ، مرت في أجواء إيجابية اتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أوالجهوي، و بجدية وانضباط المترشحات والمترشحين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وطكرت الوزارة أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال اليوم الأول بلغ 440 حالة مقابل 797 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 45%، كما تراوحت نسبة الحضور لاجتياز الامتحان لدى المترشحين الأحرار ما بين 40%  و 66% حسب الجهات.

وأشارت الوزارة إلى نشر مواضيع بعض مواد الامتحان وليس تسريبها كما يعتقد، على صفحات التواصل الاجتماعي ،وكذا بعض الأجوبة عنها التي تبين فيما بعد أنها أجوبة خاطئة يتم الترويج لها، والتي تنكب حاليا الوزارة على رصدها و تجميعها بغاية وضعها رهن إشارة لجان التصحيح لاعتبارها في رصد حالات الغش المحتملة أثناء عملية التصحيح.

ونوهت الوزارة في بلاغها ب"الانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين ، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين . كما تشيد بالدور الأساس لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لليوم الأول من امتحان البكالوريا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال