القائمة

أخبار

فرنسا: المحكمة العليا تقضي بقانونية طرد مغربية محجبة من عملها

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن محكمة الاستئناف العليا في فرنسا أيدت اليوم فصل امرأة مسلمة من وظيفتها في شركة خاصة، لرفضها نزع حجابها أثناء العمل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقضت المحكمة الفرنسية بأن قرار طرد المغربية فاطمة عفيف من دار حضانة للأطفال في عام 2008، كان مبررا بموجب القواعد الداخلية في الحضانة.

وتنص قواعد الحضانة التي توجد في ضاحية شانتيلوب لي فينييس، أن حرية الدين "لا يمكن أن تقف في طريق مبادئ العلمانية والحياد".

وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 2008 حين قررت دار حضانة "بايبي لو" في " ليز إيفلين" بالضاحية الباريسية طرد فاطمة عفيف التي رفضت خلع حجابها خلال عملها في دار الحضانة بعد عودتها من إجازة أمومة.

وأعتبرت "محكمة العمل" قرار الإقالة مبررا لأن العاملة رفضت الاستجابة للقانون الداخلي لدار الحضانة، إلا أن محكمة النقض رفضت القرار في مارس من العام الماضى واعتبرت أن دار الحضانة تعد مؤسسة خاصة وأن العاملين فيها ليسوا مطالبين باحترام مبادئ العلمانية والحياد المعتمدة فقط في المؤسسات الحكومية.

لكن محكمة الاستئناف التي أعادت النظر في القضية، قضت اليوم بأن طرد العاملة المغربية كان مبررا.

licenciement abusif
الكاتب : smalbra
التاريخ : في 26 يونيو 2014 على 14h27
Ces deniers temps les patrons d’entreprises se donnent aux licenciements des musulmans pour n’importe quel motif ou même sans aucune raison valable, le comble c’est que la justice française se divise sur ce point, un juge rejette ce licenciement un autre juge le confirme comme si la France a deux lois. Cela prouve que la France est envahie par les sayamin et ceux sont eux qui dictent leur loi sur instruction du sionisme international. Ou sont les valeurs de la France ? Il n’y a plus d’égalité ni de fraternité ni de liberté, une seul confession maintenant est libre de faire ce qu’elle veut au détriment de toutes les autres et dire que la France est p[ays laïc !!!!!