القائمة

أخبار

الشيخ النهاري يرد على نجاة اعتابو: تكلموا في الرقص والليالي الحمراء ودعوا الإسلام جانبا

بعد حديث الفنانة الشعبية نجاة اعتابو، خلال إحيائها لحفلة غنائية بمهرجان تيميتار بأكادير، قبل أيام عن عدم تحديد الشريعة الإسلامية لعدد الأزواج المسموح بهم للمرأة، في الوقت الذي حدد فيه عدد الزوجات للرجل في أربع. خرج الشيخ عبد الله النهاري ليرد عليها، ودعاها للإفتاء في الليالي الحمراء والرقص وترك الدين جانبا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الشيخ عبد الله النهاري في فيديو بث في موقعه على الأنترنيت، "خرجت علينا بعض الواعظات وبعض العالمات لكي تتحدثن عن أمور بطريقة عجيبة، فتح بها عليهن ما فتح على أحد من قبلهن...تقول إحداهن كيف يمكن للرجل أن يتزوج أربعا وهو لا يملك إلا قلبا واحدا، أيمكن أن يوزع قلبه على الأربعة؟ لايمكن هذا مستحيل...".

وأضاف قاصدا بكلامه الفنانة نجاة اعتابو دون أن يسميها "ثم تقول بعد ذلك حين انفجرت القاعة، لهذه التعليلات..ونحن النساء كدليل على ما أقول لم يحدد لنا الشرع كم من رجل نأخذ..".

ورد النهاري على كلام اعتابو بالقول" إن عدم تحديد عدد الرجال المتواردين على المرأة، لايدخل أبدا في نطاق الميثاق الغليظ والزواج، هذا ليس له إلا اسم واحد هذه "البهيمية" هذه "الحيوانية"، بل حتى الحيوان نظلمه إذا كنا ننسب إيه هذا..".

وتساءل النهاري "هل الشارع يجيز للمرأة أن تظهر أمام الرجال بذلك اللباس؟ ألم تسأل (يقصد اعتابو) الشارع في حكم الصورة التي تظهر بها أمام الرجال؟".

وأردف قائلا "المغربي المسكين ليست مشكلته المرأة الثانية والثالثة والرابعة.. مشكلته هو أن يحصل على حقه في أن يتزوج امرأة واحدة..فالزواج في المغرب تعطل بسبب انعدام الشغل وكثرة النفقات التي يحتاجها الرجل لبناء بيته...يحدثون عن مشاكل ليست لنا ولا نعيشها..".

ووجه كلامه لنجاة اعتابو دون ذكر اسمها قائلا "تكلموا في الرقص والليالي الحمراء..أنتم دعاة ظلالة..دعاة على أبواب جهنم، من أطاعهم قدفوهم فيها..".

اعتابو
الكاتب : bienetre1
التاريخ : في 30 يونيو 2014 على 14h33
لقد اصبت القول و الراي السيد نهاري هذه المرة بل كنت رحيما. الحيوان بذكاء قليل سيفهم امور امر الله وحكمته في هذا التخصيص للرجل و المراة .هذا العجين يصدر عندما يصاب المستوى التعليمي البسيط بالغرور و يريد ان يصبح مفتيا و مجتهدا بلا علم كما هو حال كثير من المفتين و المتطفلين.فرق كبير اعتابو بين سهولة البندير و قول ًجوني مارً و التمكن من علم الافتااء الديني. هذا مع تاكيد اعجابنا بفنك الشعبي.
اعتابو
الكاتب : bienetre1
التاريخ : في 30 يونيو 2014 على 14h04
في هذه القضيه هذه المرة اصبت السيد نهاري القول و الراي بل كنت رحيما .الحيوان لن يقول بكلام اعتابو بقليل ذكاء.لن تنتظر من مستوى تعليمي بسيط غير هذا المستوى من الكلام التافه.