القائمة

أخبار

فاطمة الزهراء العروسي ترد ب"حدك تما" على عاصي الحلاني [فيديو]

ذكر الموقع الالكتروني لمجلة "لها"، أن الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي، أطلقت أغنية جديدة عبر يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي للرد على أغنية "ساطا" للفنان اللبناني عاصي الحلاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت العروسي إن أغنيتها الجديدة " حدك تما" موجهة في الأصل لكاتب كلمات أغنية "الساطة" التي غناها الحلاني.

وأعربت لعروسي عن عن أسفها لسقوط الحلاني في هذا المأزق الذي جعله يظن أنه يقدم خدمة للأغنية المغربية للتعبير من خلالها عن حبه للجمهور المغربي، غير أنّ هذا المبتغى كان له أثر عكسي أساء إلى الأغنية المغربية بسبب كلمات الأغنية التي تنتمي إلى اللغة السوقية التي تتداولها بعض الاوساط الشبابية.

ورأت العروسي أن كلمة "الساطا" تعبر عن نظرة دونية إلى المرأة تحط من كرامتها، لكونها تختزلها في متعة جسدية، مؤكدة أن "الفنان عاصي الحلاني أهان المرأة المغربية بأغنيته". وتمنت لو أن الفنان اللبناني دقق أكثر في معاني كلمات الاغنية واستوعب السياق الاجتماعي التي تتداول فيه بعض مفرداتها وما إذا كانت فعلا تعبر عن ثقافة ورؤية جمالية.

وسبق لأغنية "الساطا" التي كتب كلماتها الكويتي مصعب العنزي، الملقب بسفير الأغنية المغربية في الخليج، ولحنها المغربي مراد الكزناي، أن أثار الجدل بالمغرب بعدما اعتبرها البعض مسيئة للمرأة المغربية.

وعند صدورها أطلق مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب "هاستاغا" تم تداوله على نطاق واسع جاء فيه "كلمات_مصعب_العنزي_لا_تمثل_لهجتي"، للتعبير عن عدم رضاهم عن كلمات الأغنية خاصة كلمة "الساطا" التي لا يتم تداولها في أوساط الأسر المغربية المحافظة.

 

la chonsson
الكاتب : soukaina ouzaid
التاريخ : في 03 يوليوز 2014 على 14h22
waaaaaaaaaa3ra