القائمة

أخبار

السلطات الصينية تحذر المسلمين من الصوم

 

حذرت السلطات الصينية مسلمي إقليم، "سنجان"، ذي الحكم الذاتي للأيغور، الواقع في غرب البلاد، من الصوم خلال شهر رمضان المبارك.

حذرت السلطات الصينية مسلمي إقليم، "سنجان"، ذي الحكم الذاتي للأيغور، الواقع في غرب البلاد، من الصوم خلال شهر رمضان المبارك.

 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونشرت الإدارة المحلية للإقليم بيانا في موقعها على الإنترنت، حذرت فيه المسلمين الذين يعملون في المدارس والمؤسسات الحكومية، من الصوم، أو القيام بعبادات، مشابهة خلال شهر رمضان.

كما طالبت طلاب المدارس بعدم الصوم، والامتثال إلى القوانين المحلية.

وأفادت صحيفة "صباح بوسطاسي"، (بريد الصباح)، التي تصدر في جنوب الصين، أن مكتب الأرصاد الجوية، أفاد في بيان له في موقعه على الإنترنت، أنه "حسب تعليمات السلطات العليا، يرجى من الموظفين والعاملين في مكتب الأرصاد الجوية، عدم الصوم خلال شهر رمضان".

وأضافت الصحيفة، أن إدارات مختلفة في الإقليم نشرت على مواقعها في الإنترنت، بيانات مشابهة، تدعو فيها موظفيها بالامتثال لتعليمات الجهات العليا، وعدم الصوم.

يشار أن الإدارات المحلية تحذر موظفيها، في كل عام، وتطالبهم بعدم الصوم خلال شهر رمضان المبارك، وقامت بعض الإدارات بتوزيع بطاقات مجانية للطعام، خلال الشهر الفضيل، من أجل دفع العاملين إلى الأكل وعدم الصوم.

وكانت الحكومة الصينية، أفادت العام الماضي، أن منع الموظفين من الصوم، لأسباب صحية فقط، وليس لأي أسباب أخرى.

zoulouzoulou
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 04 يوليوز 2014 على 14h22
صوموا وصحوا عن النبى صلى الله عليه وسلم اما الاسباب التى قدمتها السلطات الصينية غير صحيحة الصوم واجب على كل مسلم و لا يحق لاى شخص كما كانت هويته او دينه او درجته فى السلطة ان يمنع مسلما من الصوم اخوانى فى الصين صوموا تصحوا