القائمة

أخبار

الجزائريون يفضلون قضاء عطلتهم الصيفية في المغرب

ذكر مسؤولون جزائريون أن المغرب يبقى من الوجهات السياحية المفضلة للجزائريين إلى جانب كل من تركيا وتونس، رغم التوتر الذي تشهده العلاقات بين البلدين على خلفية النزاع الإقليمي في الصحراء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت جريدة "الخبر" الجزائرية في طبعتها الرقمية عن شريف مناصرة نائب رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، قوله إن وكالات السياحية والسفر تستقبل آلاف الطلبات من أجل الحجز لقضاء العطل الصيفية التي فضل أغلب الجزائريين هذه المرة قضاؤها بعد شهر رمضان.

وأشار إلى أن أغلبهم فضلوا التوجه نحو تركيا والمغرب وتونس وماليزيا، موضحا أن الجزائريين يفضلون في الدرجة الأولى قضاء عطلتهم الصيفية في مدينة إسطنبول التركية، في حين حلت الوجهة المغربية في الصف الثاني إلى جانب تونس، نظرا لانخفاض تكلفة الاقامة في الفنادق وتنوع الخدمات السياحية المقدمة في البلدين.

وأرجع المسؤول الجزائري تفضيل مواطني بلده قضاء عطلتهم في المغرب وتونس وتركيا، بدل الجزائر إلى سوء الخدمات السياحية المقدمة في بلاده وارتفاع الأسعار خاصة بالنسبة للفنادق إضافة إلى عدم وجود فنادق موجهة لفئة السياح.

ويأتي الإقبال المتزايد من السياح الجزائريين على المغرب رغم حالة التوتر التي تشهدها العلاقات بين البلدين، ورغم كذالك إغلاق الحدود البرية بين البلدين منذ سنة 1994.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال